أخبار عاجلة

رغم المعاناة الشديدة .. سيدة بامحاميد الغزلان تضع خمسة توائم بسلام

[0 تعليق]

 image

رزقت امرأة بجماعة امحاميد الغزلان بإقليم زاكورة بخمسة توائم في الساعات الأولى من صباح السبت 24 يناير 2015.

وفي اتصال هاتفي بشقيقة الأم، أكدت أن العائلة تلقت الخبر بشكل مفاجيء مما شكل لها صدمة خاصة وأن الأسرة لم تكن مستعدة لإعداد لوازم وحاجيات المواليد التوائم الخمسة، ووصفت الخبر بمثابة الصدمة.

وأضافت الأخت الشقيقة للأم أنها كانت رفقة شقيقتها في كل مراحل الوضع والولادة التي وصفتها بالشاقة، بعدما فاجأها المخاض انتقلت إلى المركز الصحي على متن سيارة أجرة، وبعد معاينة حالتها الصحية نقلتها سيارة الاسعاف التابعة للجماعة القروية إلى المستشفى الإقليمي بزاكورة حوالي الساعة الواحدة صباحا.

وبعد انتظار طويل أخبرت الممرضة العائلة بالخبر الذي تلقاه الجميع بذهول، خاصة وأن الطبيب الذي يتابع الحالة الصحية للأم خلال فترة الحمل لم يخبرها أنها حامل بتوائم، ولم تعاني العائلة فقط من خبر التوائم المفاجيء وإنما أيضا من الوضع الصحي وتردي خدمات هذا القطاع في إقليم زاكورة.

واضطرت العائلة إلى ربط عدة اتصالات بمساعدة أحد الفاعلين الحقوقيين لنقل الأم وتوائمها إلى مستشفى سيدي احساين، حيث قطعت أزيد من 160 كلم عبر سيارة إسعاف لتصل ورزازات، بعد تعذر متابعة حالتها في مستشفى زاكورة بسبب قلة التجهيزات والإمكانيات.

وتناشد الأسرة كل مسؤولي القطاع الصحي إلى إيلاء هذه الحالة ما تستحقه من متابعة واهتمام، بعد طول معاناة وانتظار، خاصة في غياب الزوج الذي يشتغل جنديا بمدينة العيون بعيدا عن المنطقة، فيما تستقر أسرته في بلدتها بامحاميد الغزلان التي تقع في أقصى الجنوب الشرقي لزاكورة غير بعيد عن الحدود المغربية الجزائرية.

وفي اتصال  بالدكتور سمير الصبان مدير المركز الاستشفائي سيدي احساين بورزازات، أكد أن الأطر الطبية تتابع الحالة الصحية للأم وموالدها التوائم وتوليهما عناية فائقة.

عن الزميلة مشاهد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات