المنسقية الجهوية للتعاون الوطني تعقد اجتماعا للمنسقين الإقليميين بجهة سوس ماسة درعة

التعاون الوطني بجهة سوس 1

في إطار التحضير لانطلاق البطولة الوطنية الرياضية 42 للمؤسسات الاجتماعية ،ونظرا لأهمية النشاط الرياضي بالنسبة لشباب المؤسسات الاجتماعية في اكتشاف وصقل المواهب في مختلف الأنواع الرياضية.

نظمت المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بأكادير بتاريخ 20-01-2015 بمقر المنسقية اجتماعا للمسؤولين الإقليميين للأنشطة الرياضية على صعيد جهة سوس ماسة درعة ،وذلك لوضع برنامج الإقصائيات الجهوية للبطولة الوطنية 42 للمؤسسات الاجتماعية.

وقد افتتح الاجتماع السيد المنسق الجهوي للتعاون الوطني، محمد زاهير بكلمة رحب من خلالها بالمسؤولين الرياضيين الحاضرين وحثهم على الاعتناء بالنشاط الرياضي كدعامة أساسية للرقي بالحقل الثقافي والتربوي والرياضي بالمؤسسات الاجتماعية على صعيد الجهة ،وأيضا على الصعيد الوطني،بعد ذلك قدم المنسق الجهوي للتعاون الوطني، مبارك أكار كمسؤول عن خلية التنشيط الرياضي بالمنسقية، خلفا للمنسق السابق عبد الحق السبتي، الذي تم تكليفه مؤخرا كمندوب إقليمي بمندوبية التعاون الوطني بمدينة سيدي قاسم .

هذا وقد عرف الاجتماع الرياضي،مشاركة مجموعة من الأقاليم وهي: تنغير- زاكورة- إنزكان- أكادير- شتوكة أيت باها- تارودانت- ورزازات – سيدي افني – وأخيرا إقليم تيزنيت الذي مثل الإقليم السنة الماضية في نهائيات البطولة الوطنية 41 التي أقيمت في مدينة بركان.

التعاون الوطني بجهة سوس

وبعد تدخل الحاضرين وإبداء آرائهم ومناقشة كافة النقط المطروحة ،تم التوصل إلى وضع برنامج جهوي لهذه البطولة الوطنية يهم جهة سوس ماسة درعة وهو على الشكل التالي:

التاريخ الفريق المؤهل المكان اللقاءات الرياضة
تيزنيت تأهيل مباشر كرة اليد إناث
 

 

 

 

 

15 فبراير 2015

تارودانت

 

 

اكادير+تارودانت كرة اليد ذكور
شتوكة+تارودانت كرة السلة

 

سيدي افني+تنغير
تارودانت تأهيل مباشر  

 

 

كرة القدم اناث

 

 

تنغير تنغير +زاكورة+ورزازات
انزكان اشتوكة+انزكان
تيزنيت سيدي افني+تيزنيت
تارودانت اكادير+تارودانت كرة القدم ذكور
تنغير تنغير+ورزازات
انزكان اشتوكة+انزكان
تيزنيت سيدي افني+تيزنيت
21 فبراير 2015 أكادير كل الفرق ماعدا زاكورة وإنزكان السباق على الطريق ذكور
كل الفرق ماعدا زاكورة،إنزكان وتنغير السباق على الطريق إناث

 

إنجاز وتصوير :عبد المغيث عيوش

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق