بلدية تيزنيت تعرض تجربتها في الميزانية التشاركية في يوم دراسي بتينغير‎

تنغير

بتينغير باقليم وارززا ت يوم امس الأحد 18 يناير 2015 شاركت بلدية تيزنيت في يوم دراسي، حول موضوع: ” تتبع الميزانية كآلية للمساءلة الاجتماعية” و قد مثل المجلس البلدي في هدا اللقاء السيد رشيد لشكر بعرض حول تجربة بلدية تيزنيت في الميزانية التشاركية. ..
النشاط حسب المنظمين يهدف الى تبادل الأفكار و كذلك خلق فضاء للحوار و التشاور حول موضوع تتبع الميزانية المواطنة، وكذا إلى بناء قدرات الفاعلين و المجتمع المدني بالجنوب الشرقي، ولاسيما فئة الشباب في مجال تتبع الميزانية، والمساهمة في تطوير مهارات الترافع و الضغط لدى هذه الفئات المستهدفة، من أجل شفافية في إدارة الموارد العمومية و كذا تفعيلا لدور المجتمع المدني في متابعة السياسات العمومية، خصوصا في شقها المتعلق بربط المسؤولية بالمحاسبة و المساءلة الاجتماعية بما تتيحها من تأثيرات على جميع الأطراف المتدخلة في تدبير الشأن العام.
و قد عرف هدا اللقاء فرصة للوقوف عرض بعض التجارب الخاصة ببعض الوحدات الترابية، كالجماعة الحضرية لمدينة تزنيت، و الجماعة الحضرية لورزازت، و التي من خلالها تحاول الانفتاح على المواطنين عامة و جمعيات المجتمع المدني خاصة من أجل مشاركتهم في مسلسل صنع القرار.
يشار الى ان هذا اللقاء عرف حضورمشاركين من منتخبين، و موظفين جماعيين بالإضافة إلى جمعيات و شباب منتمين إلى جهة الجنوب الشرقي المغربي..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق