ابتزاز سائح أجنبي يعصف بشرطيين ومدير الأمن يحيلهما على التحقيق

الأمن
أقدمت المديرية العامة للأمن الوطني، صباح اليوم الأحد 11 يناير الجاري، على توقيف شرطيين يعملان بالهيئة الحضرية بمدينة طانطان وتجريدهما من سلاحهما الوظيفي، وذلك على خلفية ظهورهما في شريط مصور نشر على موقع يوتوب وهما يتسلمان رشوة من أحد مستعملي الطريق الوطنية الرابطة بين مدنينتي كلميم وطانطان، وهو مواطن أجنبي.
وكان الشرطيان قد طلبا من السائح الأجنبي مدهما بهدية أو “أورو” وظل أحدهما يلح على السائح أن يمنحه الأورو، قبل أن يستجيب ويمنحهما ما أرادا.. والأكثر أن الشرطيين أخذا ورقة مالية ثم قاما برد الباقي إلى السائح، كما لو كان الأمر يتعلق بتجارة.
وأوضح مصدر أمني مسؤول لموقع “كواليس اليوم” بأنه تقرر إحالة الشرطيين المذكورين على المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون للبحث معهما حول شبهات الفساد في انتظار عرضهما على السلطات القضائية المختصة، مستطردا بأن هذا الإجراء يأتي في سياق سياسة التخليق التي تنتهجها المديرية العامة للأمن الوطني والتي سبق أن أقرتها بموجب مذكرة مديرية تروم تعزيز آليات النزاهة والاستقامة في صفوف موظفي الأمن الوطني.
المصالح التقنية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني رصدت تسجيل فيديو يظهر الشرطيان وهما يطلبان مبلغا ماليا من أحد مستعملي الطريق، وهو ما استدعى إعطاء الأمر بتوقيفهما عن العمل في انتظار إخضاعهما لبحث دقيق وترتيب الإجراءات القانونية في حقهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق