جمعية الاشعاع الثقافي بأكلو تعطي انطلاقة مشروعها الجديد ” مواكبة ”

مواكبة

    في اطار تنزيل برنامجها خلال السنة الجمعوية 2015 , تستعد جمعية الاشعاع الثقافي لإعطاء انطلاقة مشروعها الجديد الموسوم ب “مواكبة ” من خلال توزيع محافظ على التلاميذ أبناء الاسر المتضررة من الفياضانات التي عرفتها جماعة أكلو , و الذين يتابعون دراستهم بالسلكين الابتدائي و الاعدادي , و ذلك يوم الاحد 11 يناير 2015 .

ويعتبر مشروع “مواكبة ” رؤية مندمجة ممتدة على مستوى الزمان   و المكان , هي مساهمة مدنية في أوراش التنشئة الاجتماعية التي تعتبر أسئلتها ذات راهنية في زمن تتهاوى فيه القيم و تتدفق فيه المعلومات       و المعارف بشكل جد متسارع لا يتم التحكم في منسوب تدفقها مما يعرض الناشئة لخطر الانجراف القيمي و الفكري و بالتالي تعريض مستقبل البلاد للخطر .

إن مشروع ” مواكبة ” الذي يعتبر عصارة سنوات من التجربة المدنية , متكامل الأبعاد , دقيق التدخلات , طموح من حيت النتائج المنتظرة , مشروع يركز على المتعلم يواكبه منذ فترة الدخول المدرسي إلى غاية مرحلة التخييم خلال العطلة الصيفية , مرورا بمختلف المحطات ذات الأبعاد الإسلامية و الوطنية و الإنسانية في مسار المتعلم الدراسي .

و المشروع الممول من طرف المجلس الجماعي لاكلو و المجلس الاقليمي لتيزنيت و عدد من الشركات المواطنة  مكون من ثلاث عتبات : الدعم الاجتماعي – الدعم التربوي و البيداغوجي – الترفيه و التثقيف . و كل عتبة من العتبات السالفة الذكر مقسمة الى محاور فرعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق