المغرب البلد الخامس الأكثر نشاطا بإفريقيا على قاعدة ‘تويتر’

[0 تعليق]

تويتر

يوجد على “تويتر” العديد من النجوم، مثل الفنان الكوميدي جاد المالح، الذي يتوفر على 2.7 مليون متتبع، متبوعا بجمال الدبوز ب2.5 مليون متتبع، وكذلك الممثل المغربي سعيد تغماوتي، الذي قضى أغلب فترات مسيرته بهوليوود، ويمتلك 156 ألف متتبع.
واختار العديد من الوجوه التلفزية “تويتر” للتواصل مع المعجبين مثل “أرثور”، الذي ينشر تغريدات تضم أنباء حوالي 774 ألف متتبع، فيما تشارك المنشطة بالقناة الثانية ليلى غاندي أفضل ذكريات السفر مع أزيد من 65 ألف متتبع.
ويحب مستعملو “تويتر” المغاربة متابعة الأخبار الفنية والتواصل مع النجوم كالمنتج رضوان، الذي يملك 532 ألف متتبع، وكذا الفنانة صوفيا السعيدي، التي تمتلك 199 ألف متتبع.
ميدان السياسة حاضر كذلك على “تويتر”، بفضل شخصيات مثل مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، الذي ينشر تغريداته حول المستجدات بالمغرب والعالم لحوالي 42 ألف متتبع.
وتبرز في ميدان الاقتصاد مريم بنصالح شقرون، رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، بعشرين ألف متتبع.
وتشكل الرياضة واحدا من المواضيع المهمة على “تويتر”، إذ يتابع عشاق كرة القدم عن كثب نجوم الساحرة المستديرة المغاربة، كلاعب فريق بايرن ميونخ، المهدي بن عطية، الذي يملك 156 ألف متتبع.
ويشكل “تويتر” قاعدة عالمية للتعبير والنقاش بشكل آني. ومن خلال تطوير وسيلة جديدة لخلق واكتشاف ومشاركة المحتوى، يمكن “تويتر” من إسماع أي صوت عبر العالم بشكل آني ومباشر. ويتوفر “تويتر” على أزيد من 35 لغة، كما يضم أزيد من 284 مليون مستعمل شهريا.

الصحراء المغربية

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات