نسرين قتروب ابنة أكَاديرتتوج بلقب ملكة جمال الشرق الأوسط بعد منافسة شديدة بينها وبين مرشحتين من سوريا وفلسطين 

نسرين

للمرة الثالثة على التوالي استطاعت نسرين قتروب ابنة أكَادير(27سنة) أن تحصد ثلاثة ألقاب في ظرف سنة واحدة،كان أخرها فوزها بلقب ملكة جمال الشرق الأوسط في المنافسة التي نظمتها مؤسسة”إم سي”الدولية بلبنان يوم السابع من شهردجنبر2014.

ونظرا لتضامنها مع أسر ضحايا الإرهاب وعائلات الجنود اللبنانيين المحتجزين لدى تنظيم الدولة الإسلامية”داعش”اختارتها مندوبية الأمم المتحدة ببيروت سفيرة النوايا الحسنة بعد مشاركتها في المسيرة والوقفة الإحتجاجية التي نظمتها عائلات المختطفين بإحدى ساحات العاصمة بيروت،والتي قامت بتغطية أحداثها العديد من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية المرئية والمكتوبة.

هذا ويعتبرلقب ملك جمال الشرق الأوسط ثالث لقب تحصل عليه نسرين قتروب،بعدما سبق لها أن اختيرت ضمن الفائزات الثلاث بلقب ملكة جمال حب الملوك بمدينة صفرو بالمغرب يوم 18يونيو2014،وبلقب أجمل عارضة عربية في العالم في المسابقة التي أجريت بلندن في 30يوليوز2014.

وقد تميزت مشاركتها في الإقصائيات الأولى بمنافسة حادة بين مرشحات من 12 دولة عربية وهي تونس والجزائر ومصرو الكويت وليبيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين والعراق واليمن والأردن وفلسطين وقطر وسلطنة عمان…لتحجزلها مقعدا في التصفيات النهائية التي انحصرت في الربع النهائي بين ست مرشحات ثم بين ثلاث مرشحات من المغرب وفلسطين وسوريا لتتوج المغربية بلقب ملكة جمال الشرق الأوسط.

ويذكر أن نسرين قتروب ازدادت بمدينة خنيفرة سنة 1987،قبل أن تنتقل إلى أكَادير بمعية أسرتها حيث تلقت دراستها الإبتدائية والإعدادية والثانوية بأيت ملول،ثم تابعت دراستها بمعهد الفندقة والسياحة بأكادير لتحصل منه على دبلوم الفندقة في سنة 2002 ثم حصلت على دبلوم تصميم الأزياء بمعهد خاص بالرباط في 2005.

.عبداللطيف الكامل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ليتنا نرى بناتنا يتنافسن على امور افيد لهن وللمسلمين
    عدنا لزمن تباع فيه المرأة والغريب اننا في زمن يقال انه يدافع عن حقوقها!
    عندما تحضَّر الانسان ستر جسده و الان عدنا لزمن ما قبل الحضارة حين كان يستر بين الصدر والركبة
    هدانا الله واياكن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق