ألبوم جديد لمجموعة أيتماتن التيزنيتية بمناسبة السنة الأمازيغية

مجموعة أيتماتن

بدأت مجموعة أيتماتن التيزنيتية منذ يوم السبت الماضي 27/12/2014 في تسجيل ألبوم جديد تحت عنوان ” أمازيغ” و الذي يتضمن أربع قطع موسيقية أمازيغية .
و تتميز مجموعة أيتماتن بأغانيها المتميزة و الهادفة و التي تحمل في طياتها مضامين راقية , حيث غنت هذه المجموعة عن القضايا الإنسانية العالمية و منها قضية فلسطين ، كما غنت عن الأمازيغية بشكل أبرز ثراء و غناء الثقافة الأمازيغية بعيدا عن التعصب و المزايدة .
و للذكر فان رئيس مجموعة أيتماتن الفنان عبد الله كوغرابو هو الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للموسيقيين المحترفين فرع تيزنيت و الذي تم تشكيله مؤخرا بتاريخ 02/12/2014 ، و يأتي انشاء هذا الفرع النقابي بتيزنيت من أجل توحيد جهود الفنانين التيزنيتيين و الدفاع عنهم و الرقي بمستواهم و ايجاد مكان لهم ضمن الساحة الفنية المغربية و رفع التهميش عنهم و نفض الغبار عن معاناتهم .
و بمناسبة السنة الأمازيغية 2965 تحضر هذه المجموعة مفاجأة كبيرة لجمهورها و عشاقها و عموم الأمازيغ في العالم و تتمثل في فيديوكليب من انتاجها يحمل عنوان “أمازيغ” و سيتم نشره في رأس السنة الأمازيغية و ستجدونه على صفحتهم على الفايسبوك tarabot aytmatn كما سيتم نشره في وسائل الإعلام.

الحسن أتخروفت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق