تنظيم النسخة الثانية من المبادرة البيئية “الساحل أولا”من طرف جمعية أمود للنماء بأكلو‎

أكلو

تفعيلا لتوصيات المؤتمر الدولي حول التدبير المستدام للساحل،” دور التربية والتحسيس ” الذي إنعقد في 09 أكتوبر 2010 بطنجة ،تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي إطار الأسبوع التحسيسي للمحافظة على الساحل،الذي يهدف إلى تثمين الموارد الطبيعية والنظم الإيكولوجية والمحافظة عليها، والعناية بالتنوع البيولوجي للشواطئ والبحيرات والمناطق الرطبة.
وفي إطار البرنامج الموضوع من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئية، بتنسيق مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ،بمناسبة اليوم الوطني للساحل، الذي يصادف يوم 26 دجنبر من كل سنة.
وتفعيلا لبرنامج وأهداف جمعية أمود للنماء في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمحافظة على الشريط الساحلي،
نظمت الجمعية يومه الأحد 28 دجنبر 2014 بداية من الساعة العاشرة صباحا المبادرة البيئية ” الساحل أولا” في نسختها الثانية بشاطئ سيدي بنوار ،بمشاركة تلاميذ وتلميذات مدرسة سيدي بنوار التابعة لمجموعة مدارس سوس العالمة،وبتنسيق مع مدير المؤسسة،
وتهدف العملية البيئية إلى المحافظة على نظافة الشاطئ وكدا ترسيخ ثقافة المحافظة على البيئة لدى الأجيال القادمة،وفي ختام الحملة البيئية قدمت نصائح مهمة للتلاميد حول الأهداف العامة للنشاط البيئي مع تقديم حلويات ومشروبات للمشاركات والمشاركين.
عن الجمعية

أكلو 2 أكلو 3 أكلو 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق