فريق جمعية تحدي الإعاقة يشارك في إقصائيات كأس العرش و كأس المرحومة للاآمنة في كرة القدم داخل القاعة 

تحدي

الفريق الرياضي التابع لجمعية تحدي الإعاقة يشارك في اقصائيات كاس العرش و كاس المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أمنة في كرة القدم داخل القاعة و ذلك يومي : 23 و 24 دحنبر 2014 التي اقيمت بالمركز الوطني للرياضات مولاي رشيد التابع لوزارة الشبيبة و الرياضة.

شارك مدير المركب الاجتماعي في المنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش من: 27 إلى 30 نونبر2014


شاركت الجمعية في حركات من اجل مغرب جدير بمعاقيه بالدار البيضاء يومي:04 و 05 نونبر 2014 بتنظيم من ودادية الأشخاص المعاقين.


شارك رئيس الجمعية مرفوقا ببعض الفعاليات في الملتقى المنظم من طرف جمعية الطفولة المعاقة بمدينة اكادير و ذلك يومي : 04 و 05 نونبر 2014 بمناسبة اليوم العالمي للمعاق.


شارك مركز إدماج للتكوين الحرفي التابع للجمعية بالمعرض المنظم بساحة الأمل بمدينة اكادير يومي : 04 و 05 نونبر 2014 

-احتفلت مؤطرات ومتكونات ورشة الأمل للمرأة الصانعة التابعة للجمعية باحتفالات رأس السنة الميلادية 2015 في جو من البهجة والسرور حيث تم تنظيم معرض داخلي على شرف أمهات و أولياء وآباء المتكونات تم من خلال هذا الحفل تكريم قدماء المتكونات بالورشة من خلال منحهن شواهد نهاية التكوين وشواهد تقديرية.


شارك رئيس الجمعية مرفوقا بالسيد الكاتب العام للجمعية و المستشار بالمكتب التابع للجمعية و الأستاذ لحسن ألسعيدي مكلف بمهمة بالجمعية في المؤتمر الدولي للتوحد المنظم بكلية الطب و الصيدلة من طرف Global Autism Summit و الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج و شؤون الهجرة و ذلك يومي:12 و 13 دجنبر 2014.


شاركت ممثلة الجمعية حفيظة بلكوس في الدورة التكوينية المقامة باكادير المنظمة من طرف منظمة الإعاقة الدولية من: 08 إلى 12 نونبر 2014 حول الاتفاقيات الدولية لحقوق الأشخاص المعاقين و خاصة الطفل.


شارك السيد: هشام عارف محاسب بالمركب الاجتماعي في الدورة التكوينية في مجال التتبع المالي و تدبير الشراكات يومي: الخميس و الجمعة 18 و 19 دجنبر 2014 بالمركز الجهوي للتكوين المستمر محمد الزرقطوني بدعوة من الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة سوس ماسة درعة و مندوبية وزارة التربية الوطنية بتيزنيت .


شارك الفريق الوطني للاولمبياد المغربي المشارك في الألعاب الإقليمية الثامنة لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا المنعقدة بالقاهرة –مصر، و كانت النتيجة احتلال الرتبة الثالثة و يضم الفريق الوطني ممثلين عن تحدي الإعاقة بتيزنيت.


استقبلت الجمعية بالمؤسسات التابعة للجمعية بعض الجمعيات العاملة في ميدان الإعاقة بجهة سوس ماسة درعة و جهة كلميم السمارة من اجل تبادل التجارب و من أهمها:
*الوفد الممثل لمجموعة من الجمعيات بمدينة طرفاية بتنسيق مع عمالة إقليم تيزنيت.


بسبب تهاطل الأمطار قامت لجن الجمعية و خاصة الصحية و الاجتماعية بتجميع الأشخاص من ذوي الإعاقات المختلفة و المشردين في الشوارع من اجل إنقاذهم من الأمطار الغزيرة و البرد القارس و تم إيواءهم بمركز الأمل التابع للجمعية لفترة مؤقتة .

 

– المشاركة في دورة تكوينية المنظمة يوم 27/12/2014 بالقرية الكهربائية باكادير حول موضوع الترافع في مجال الإعاقة من تنظيم الإعاقة الدولية وشبكة الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة بحضور السيد الرئيس المختار امحدور والكاتب العام عبد العزيز العسري والمستشار محمد المشروح.

إمضاء : رئيس الجمعية

المختار امحدور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق