إسدال الستار على السباق الإقليمي للعدو الريفيالقروي بأيت إيعزة

العدو الريفي

 نظمت النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بتارودانت و بشراكة فاعلة و منتجة مع الجماعة الحضرية لأيت إيعزة السباق الإقليمي للعدو الريفي القروي يوم الأحد 21 دجنبر 2014 للعدائين المزدادين بين 1998 و 2002 وعرف هذا السباق تنظيما محكما و مشاركة مكثفة من لدن كل الفاعلين لإنجاح مثل هذه المبادرات التنموية و الرياضية بامتياز و كانت مشاركة الطفل القروي مميزة وتجعل جميع الآباء والأمهات يفتخرون بفلذات أكبادهم للمستوى الطيب الذي أبانوا عليه خلال هذا السباق الإقليمي المنظم من طرف النيابة الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة والذي يدخل في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للوزارة الوصية برسم سنة 2014 و يعتبر مؤهلا للمشاركة في السباق الوطني.

وقد عرف هذا السباق الإقليمي الأول من نوعه مشاركة عدائين وعداءات من مختلف أنحاء إقليم تارودانت، من ضمنها الجماعة الحضرية لأيت إيعزة. وتميزت التظاهرة بمنافسة قوية لدى الذكور والإناث قصد الظفر بجوائز البطولة.

و قد أعرب السيد: إبراهيم الباعلي رئيس جماعة أيت إيعزة في تصريح له للبوابة الإخبارية “تارودانت الآن” عن إبتهاجه للظروف التنظيمية التي مرت فيها التظاهرة مضيفا أن الحدث الرياضي بالجماعة يعد انطلاقة لتظاهرات أخرى تعتزم الجماعة تنظيمها في إطار إنخراطها في التنشيط الرياضي بالجماعة و التنمية الشاملة بالمنطقة.

دون أن ننسى حضور رجال الخفاء في شخص رجال الدرك الملكي و رجال الوقاية المدنية والقوات المساعدة و كذا الإستفاذة من الأدوات التي تتوفر عليها دار الشباب أيت إيعزة.

و عموما فقد كانت الأجواء مثالية و مر السباق في أحسن الظروف و ضرب الجميع موعدا للتألق مع العدائين و العداءات المتأهلين للسباق الوطني المقبل كل النجاح نتمناه لمثل هذه المبادرات وبدورنا كإعلاميين نقلنا الصورة إلى القارئ الكريم دون زيادة أو نقصان لنساهم بدورنا في التنمية المحلية و الجهوية للمنطقة برمتها.

 

عبد المجيد الترناوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق