مطالب بفتح تحقيقات في مشاريع المبادرة الوطنية للتنميـة البشريـة بإقـليـم تارودانت

الهيئة

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان

 فرع  تارودانت

بيان للراي العام

 

في ظل الهجمـة الشرسة على جميع مكتسبات الشعب المغربي من صحة وتعليم وخدمات من مـاء وكهرباء وأمــام تـنامي ظاهرة المضايقات والاعتقالات في التعاطي مع مختلف الحركات الاحتجاجية المطالبـة بحقوقها المشروعـة فان الهيئة المغربية لحقوق الإنسان فرع تارودانت كانت ولاتزال في صدارة المواجهة من اجل الدود والمحافظة على الحقوق والمكتسبات .

ونحن نخلد اليوم العالمي لحقوق الإنسان. نعلن للرأي العـام الوطني والمحلـي مـــايلي:

ـ تنديدنا لجميع الانتهاكات والتعسفات التي تطال جميع الحركات الاحتجاجية المناضلة .

ـتنديدنا بإستمرار التضييق على الحق في التظاهر والاحتجاج السلميين المكفولين بمقتضى المواثيق الدولية والدستور والقوانيـن الوطنيـة. وكذا التنكيـل بالمناضـلين الحقوقييـن ومــن بينهــم مـاتعـرض له ـ هشـــام الهـواري ـ و ـ بنشيــخ عبد اللطيف ـ وباقي المناضلين …

ـنندد وبشدة بما يجري بالمحكمة الابتدائية بتارودانت من فساد وتجاوزات في تدبير ومعالجة الملفات والقضايا…

ـ ندد بالمعاملات السيئة التي يتعرض لها المواطنون بالمستشفى الإقليمي من عنف ومحسوبية وسوء معاملة من بعض المحسوبين على المؤسسة .

ـ نندد بالزيادات المهولة في أسعار المواد الأساسية من المحروقات و الماء والكهرباء والضرائب المباشرة وغير المباشرة.مما يؤدي الى تفقير عموم المواطنين.

ـتضامننا المطلق مع جميع الحركات الاحتجاجية بتارودانت.

دعوتنا الى فتح تحقيقات عاجلة في الحالات التي تعرفها الطرق والقناطر ( واد سوس ـ واد احساينـ والطريق الرابطة بين اولاد برحيل وتارودانت ـ وواد احساين وبني امحمدـ وكدا الطريق الرابطة بين تاملوكتوايمولاس فوق السد ـ التي عرتها الفيضانات الأخيرة ومحاسبة المسؤولين عنها.

ـ دعوتنا إلى فك العزلة على الدواوير بجماعة أكادير ملول وايمولاس وغيـرها وببناء قناطـر وطرق ومسـالكتضمن السلامة لمستعمليها.

ـ مطالبتنـا الجهات المسؤولة بفتح تحقيقات في مشاريع المبادرة الوطنية للتنميـة البشريـة. علـى مـستوى اقـليـم تارودانت و التي تعرف اختلالات وتـشديد الرقابـة علـى مشاريـع اخـرى في طـور الانجـاز.

 

حرر يوم 14 دجنبر 2014 بتارودانت

المكتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق