فيلم “ما مفاكش” يتألق في مسابقة رينو كباريه  

فيلم ما مفاكش

فاز فيلم “ما مفاكش” لحمزة السباعي  بالجائزة الأولى للفيلم القصير ، في مسابقة كينو كباريه kino kabaret  التي نظمها  المعهد الفرنسي مؤخراً.

الفيلم القصير “مامفاكش “من بطولة حسن عليوي و نورالدين بودرة ، سيناريو  إلهام مراد  : يروي قصة رجل فقير يبحث عن عمل لإعالة أسرته’ فعمل في البداية كبائع متجول , إلا أن السلطات صادرت بضاعته’ فتنقل من مهنة   إلى أخرى وكان يلقى نفس المصير إلى أن إستقر رأيه في الأخير على بيع مصاحف وأشرطة دينية …

وفي تصريح لحمزة السباعي مخرج الفيلم للجريدة قال أن الفيلم   أنجز في زمن قياسي لا يتعدى الثمانية والأربعين ساعة وكان  ذلك بمثابة تحد له ’  وكذا لكل فريق العمل لاسيما وأن هذه أول تجربة يخوضها في الإخراج السينمائي ’بعد أن راكم تجربة لا بأس بها في الإخراج المسرحي. كما اشاد ذات المتحدث بمجهودات جميع أعضاء جمعية yallah للفن والثقافة المنتجة للفيلم’ الذين كان لهم دور كبير في نجاح هذه التجربة . كما اعرب حمزة عن سعادته بفوزالعمل بالجائزة الاولى من بين إثنا عشر فيلماً أكاديريا في المباراة  إضافة إلى بعض المشاركات من مدينة ورزازات .

 

يذكر أن  حفل توزيع الجوائز على الأفلام الفائزة في المسابقة  أقيم بقاعة ابراهيم  الراضي  ببلدية أكادير  بحضور هشام العسري مخرج فيلم “هم الكلاب “و مجموعة من المهتمين بالسينما   بمدينة الإنبعاث ..

ز. غ 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق