اعتصام مفتوح للتلاميذ الداخليين بالثانوية التقنية بتيزنيت

ليحتل بعدها التلاميذ الغاضبون المؤسسة ليلا إضافة إلى أنهم باتوا في العراء في ساحة الثانوية الليلة كاملة ومنهم من استغل بعد الاسقف وركن الادارة والجناح التقني ليحتمي من البرد بعد أن أقدموا على مغادرة المبيت في الداخلية بسبب الاوضاع المزرية التي يعيشونها حسب قولهم وأغلبية التلاميذ يشتكون من سوء التنظيم الذي تشهده داخلية المؤسسة .

كما تمت مقاطعة الحصص الدراسية اليوم مما سبب في شلل للثانوية التقنية خاصة بعد تضامن التلاميذ الخارجيين مع زملائهم في الداخلية ويشار الى ان الثانوية تضم نخبة التلاميذ بإقليم تيزنيت حيث تتوفر فقط على 13 قسما موزعين اربع شعب منها شعبتين تقنيتين (العلوم والتكنولوجيات الميكانيكية و العلوم والتكنولوجيات الكهربائية) اضافة الى شعبتي العلوم الرياضية و الفنون التطبيقية ,اي ما يقل عن 400 تلميذ اغلبيتهم داخليون .
ويطالب التلاميذ بتغذية كافية وجيدة اضافة الى ظروف اقامة مساعدة على التحصيل الدراسي وإصلاح وتجهيز المرافق الصحية وتفعيل آلات التصبين الموجودة بالثانوية وتسخيرها للتلاميذ وكذلك تفعيل زيارة الطبيب المدرسي للثانوية .
والى حدود كتابة هذه الاسطر لم يقابل التلاميذ المحتجون الا بتخلف لجنة كان من المقرر ان تتحاور معهم على الساعة الحادية عشرة صباحا.
عبد اللطيف العبلاوي/ عن موقع صافي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق