فاجعة : كلميم تحصي قتلاها.. 14 شخصا غرقوا بواد تلمعدرت والحصيلة مرشحة للارتفاع

وادي تلمعدرت

علم من مصادر محلية بكلميم أن الفيضانات التي شهدتها المنطقة خلال اليومين الآخرين جرفت 3 سيارات أجرة تحمل 19 شخصا شمال مدينة كلميم.

وحسب مصادر أمنية، فقد تم إنقاذ خمسة أشخاص، فيما اعتبر 14 آخرون في عداد المفقودين، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، قد نقلوا إلى المركز الاستشفائي الجهوي بكلميم لتلقي العلاج.

وانجرفت السيارات الثلاث في واد تلمعدرت الذي يبعد بحوالي 15 كلمترا عن كلميم، ويربط بينها وبين بوزاكرن بعد أن غمرتها الأمطار التي قدرت الأرصاد الجوية نسبتها بثلاثين ملمترا خلال 12 ساعة الأخيرة.

ولحدود الساعة، مازالت الطريق الوطنية رقم واحد الرابطة بين كلميم وأكادير، والتي تمر عبر بوزاكرن مقطوعة منذ الساعات الأولى للصباح بفعل ارتفاع منسوب المياه في العديد من الوديان.

ويعتبر هذا هو الحادث الثاني الذي تعرفه المنطقة خلال الساعات الأخيرة، حيث علم  أن 17 شخصا قد غرقوا في منتصف ليلة أمس، كانوا على متن سيارة بين الجماعة القروية تيمولاي وبلدية بوزكان التابعتين للنفوذ الترابي لإقليم كلميم.

وقد توجه مصطفى الخلفي وزير الإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة إلى بوزاكزن، من أجل الوقوف على الحادث الأول في منطقة تيمولا شمال مدينة كلميم.

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. نسال الله أن يلطف بعباده ؛ و يجعل هذه الرحمات سلاما تنفع الأرض والانسان.
    أمطار الخير باركها الجميع بالرغم من الخسائر؛ نسال الله منه العوض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق