إعدادية إداوسملال: تحتفل بالوطن  

البيئة 2

    تحت شعار” الوطن لا يقدر بثمن ” نظم تلاميذ ثانوية محمد البقالي-نيابة تزنيت- أسبوعا حافلا بالعطاء والتميز، ابتدأ من 11 نونبر 2014 إلى غاية يوم أمس(14نونبر). وذلك تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال.

تميزت الأنشطة المقام طيلة هذا الأسبوع بالتنوع. بدأ بتأتيت المجلة الحائطية بمواضيع وملصقات حول الوطن، كما تم تفعيل الإذاعة المدرسية بحيث خصصت كل فقراتها لهذا الهدف. ومساء يوم الثلاثاء كان التلاميذ على موعد مع نشاط رياضي(مباراة كرة القدم)، هدفه الأسمى هو التحلي بالروح الرياضية.

أما يوم الأربعاء فقد جسد التلاميذ تشبعهم بقيم المواطنة، وإيمانهم بقضايا الوطن من خلال تنظيم حملة نظافة داخل المؤسسة وفي محيطها الخارجي. هذا وقد زين التلاميذ جدران مؤسستهم بجدريات، عبرت فيها أناملهم عن مواهب عالية من جهة، وارتباطهم بوطنهم من جهة ثانية. كما تم تنظيم مسابقة للرسم موضعها الرئيسي “الوطن”.

وتحت عنوان” حل المشاكل الإجتماعية مظهر للمواطنة النشيطة الهدر المدرسي نموذجا” أنجز تلاميذ مستوى الثالثة إعدادي عرضا حضي باستحسان الحاضرين، الذين تفعلوا بدورهم مع هذا الموضوع من خلال مداخلتهم في هذا الإطار.

أما الأمسية الختامية(مساء يوم الجمعة) فقد كانت أكثر غنا وتنوعا من مسرحيات، أناشيد، رقصة أحواش ومسابقة ثقافية تخللتها توزيع الشواهد التقديرية على كل المشاركين في الأنشطة. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأمسية عرفت حضور الأطر التربوية والإدارية بالمؤسسة، إلى جانب بعض فعاليات المجتمع المدني.

 

نادي التربية على المواطنة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق