مطالب للإعلان عن نتائج مباراة التوظيف ببلدية سيدي إفني

بلدية إفني

بمجرد إعلان بلدية سيدي افني عن مباراة لتوظيف عدد من الشباب في مناصب مختلفة , و قبل هذا الإعلان مناقشة الأمر في إحدى دورات المجلس البلدي في عهد الرئيس السابق . بمجرد ذلك بدأ العديد من الشباب يرسمون خريطة حياتهم للظفر بأحد هذه المناصب .و بدأت طلبات المشاركة و التسجيل تتهاطل على مقر البلدية كأن الأمر يتعلق بالمئات من المناصب , لكن العدد لا يتجاوز الثلاثين منصبا . لكن رغم ذلك فالأمل كبير بالنسبة للمئات من الشباب و مرت المباراة ومرت بعدها الليالي و الأيام و مرت الساعات و الدقائق حتى بدأ العديد من الشباب ينسون أنهم اجتازوا هذه المباراة وبدأ الشك يتسلل إلى نفوس الكثيرين , و دخل فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسيدي افني على الخط و طالبت في بيان لها بضرورة الإعلان عن النتائج و رغم ذلك كثرت الأسئلة و غابت الأجوبة …..؟؟؟
أسئلة حملناها إلى المسؤول الأول عن بلدية سيدي افني الذي أكد لنا في اتصال هاتفي أن المسطرة القانونية استوفت جميع شروطها و بعد أيام سيتم الإعلان عن النتائج لأن الأمر بيد السلطة الآن . وأضاف ذات المسؤول أن السلم 5 تم حذفه من الوظيفة العمومية مما يعني أن مناصب هذا السلم ستحذف و هو ما يعني إقصاء المتبارين عليه . مما جعلني أرفع ملتمسا من أجل عدم حرمان هؤلاء المترشحين و هو الأمر الذي تم قبوله بالفعل .يضيف رئيس بلدية سيدي افني . على العموم يضيف المصدر المسطرة طبقت و تم تكوين لجنة متخصصة و قريبا سيتم الفاعلان عن النتائج.
ومن جهة أخرى استغرب الرئيس السابق لبلدية سيدي افني محمد الوحداني كون الرئيس يجيب في دورة المجلس بأن النتائج بيد السلطة لأن الرئيس هو المسؤول الأول و الاخير عن كل المباريات التي تشرف عليها البلدية و المنصب الوحيد الذي تتدخل فيه وزارة الداخلية هو منصب الكاتب العام . و أضاف الوحداني قائلا المناصب التي تم التباري بشأنها هي مناصب برمجت في ميزانية 2014 و نحن على مشارف سنة 2015 و لم يتم بعد الإعلان عن النتائج و هو أمر غير مفهوم يضيف ذات المصر.
أسئلة كثيرة تطرح بهذا الخصوص لكن السؤال الأبرز : متى سنرى فعلا تنمية حقيقية بهذه المدينة ؟ مجرد سؤال
محمد الصبري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق