مدراء مهرجانات تيزنيت يلتئمون في لقاء دراسي

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

التنشيط

في إطار فعاليات البرنامج الموازي للدورة السادسة لملتقى أملال السنوي، نظمت جمعية تمونت إرسموكن للتنمية في سابقة من نوعها لقاء دراسيا لفائدة منظمي و مدراء الملتقيات الثقافية و الفنية بإقليم تيزنيت حول موضوع واقع و آفاق التنشيط الثقافي و الفني بإقليم تيزنيت، و ذلك يوم السبت 8  نونبر الجاري بدار الثقافة بتيزنيت بدعم من المجلس الإقليمي لتيزنيت و بلدية تيزنيت و المندوبية الإقليمية للثقافة بتيزنيت.

و قد عرفت الجلسة الافتتاحية لهذا اليوم الدراسي والتي حضرها السيد عامل إقليم تيزنيت إلقاء كلمات بالمناسبة من طرف رئيس الجمعية المنظمة و رئيس المجلس الإقليمي و نائب رئيس بلدية تيزنيت و رئيس المصلحة الثقافية بالمديرية الجهوية للثقافة، أكدت كلها على أهمية هذه المبادرة داعية المشاركين إلى تبني تصور موحد لتطوير و تجويد الفعل الثقافي بالإقليم . كما تم تقديم عرض من طرف السيد مدير جمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافية لإعطاء تجربة هذه الجمعية في تنفيذ الاستراتيجية الجهوية للثقافة، بالإضافة إلى تقديم تجربة 5 دورات من ملتقى أملال إرسموكن السنوي خلال العرض الافتتاحي.

و بعد استراحت شاي، التحق المشاركون بقاعة الخزانة لتنظيم 3 ورشات حول هوية الملتقيات و التدبير المالي و حكامة التنظيم أطرها ثلة من الفاعلين الثقافيين بالإقليم، و عرفت نقاشا عميقا و بناء و مسؤولا توج بإصدار توصيات مهمة تصب في اتجاه توحيد الرؤى و الجهود، و التنسيق من أجل الرقي بالفعل الثقافي بالإقليم.

و في الأخير، طالب المشاركون بخلق لجنة لتتبع تنفيذ هذه التوصيات و نوهوا بهذه المبادرة الخلاقة، كما شكروا اللجنة التنظيمية على حسن الاستقبال و التنظيم.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات