شواطئ سيدي إفني ومير اللفت تستضيف بطولة العالم لركوب الموج

شاطئ

تستعد شواطئ سيدي إفني ومير اللفت لاستضافة بطولة العالم لركوب الموج في صنف “ستاند آب بادل”، خلال الفترة من 7 إلى 14 نونبر الجاري، بمشاركة أمهر ممارسي هذا النوع الرياضي.

وأكدت ماريون رايسي، من جمعية “مير اللفت ستاند آب برو”، الجهة المنظمة لهذه التظاهرة، أن “هذه الدورة الخاصة، التي تندرج ضمن منافسات كأس العالم لرياضة ستاند آب وتختتم موسم سنة 2014، ستجمع أمهر الرياضيين الممارسين للعبة على المستوى الدولي، فضلا عن أربعة ضيوف استثنائيين”.

وأوضحت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حوالي 30 ممارسا لهذا الصنف الرياضيين (ذكورا وإناثا) سيشاركون في الدورة المقبلة قادمين من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وإسبانيا وأستراليا والبرازيل.

وأضافت أن أربعة رياضيين مغاربة وأربعة هواة أجانب سيتم اختيارهم خلال المنافسات الإقصائية بغية تمكينهم من الانخراط والمشاركة في نهائيات هذه البطولة.

ويكتسي هذا الحدث الرياضي طابعا خاصا لكونه يجري في فضاءات غير ثابتة أو قارة على طول مئات الكيلومترات من الشواطئ العذراء بحثا عن أمواج جديدة، ضمن تجربة فريدة من نوعها بالنسبة للمتسابقين والمتفرجين على السواء تجمع ما بين الممارسة الرياضية و اكتشاف مجالات غير مطروقة.

يشار إلى أن هذا الصنف الرياضي، الذي يعتبر آخر ما استجد في الرياضات المائية، يقدم نشاطا مستحدثا يزاوج بين القدرة على الصمود والمقاومة إزاء محيط طبيعي متحرك من أجل الكشف عن مكامن القوة والتحدي الكامنة داخل الإنسان.

وتنظم هذه التظاهرة الرياضية بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لركوب الموج والمجلس الجهوي سوس ماسة درعة والمجلس الجهوي للسياحة و شبكة تنمية السياحة القروية و عمالة إقليم سيدي إفني والجماعتين المحليتين سيدي  إفني ومير اللفت. .. هسبورت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق