الدخول المدرسي والجمعوي الحاليين 2014/2015 أية آفاق ؟

تحدي الإعاقة

–             لقد بلغ عدد المستفيدين من خدمات المركب الاجتماعي في هذا الموسم الحالي 2014/2015 بشكل مباشر 100 مستفيدة ومستفيد بحيث فاق هذا العدد الطاقة الاستيعابية للمركب بسبب تزايد أعداد الأطفال الراغبين في الاستفادة من خدمات المؤسسة، علما أن لائحة الانتظار تتجاوز 84 طفل وطفلة.

–           بلغ عدد الشباب المستفيدين من التكوين الحرفي بمركز إدماج 50 شاب في شعبة الخرازة وشعبة الصياغة  .

–           بلغ عدد المستفيدات بورشة  الأمل للمرأة الصانعة 62 فتاة وامرأة في شعبة تعليم الخياطة والفصالة العصرية والتقليدية وشعبة تعليم الحلويات والطبخ  و لا زالت أبواب التسجيل مفتوحة.

–           قام وفد من جمعية تحدي الإعاقة بالزيارة الميدانية لبعض المراكز التي لها نفس الأهداف بمدينة الرباط من اجل تبادل التجارب و التعاون بين الجانبين .

–           قام رئيس الجمعية بتوقيع اتفاقية بوزارة التضامن و التنمية الاجتماعية لدعم التمدرس والتكوين لفائدة الأطفال المعوزين المستفيدين من خدمات المركب الاجتماعي بتاريخ: 20/10/2014.

–           حضر وفد من الجمعية في اللقاء المنظم بمقر ولاية اكادير بدعوة من منظمة “الإعاقة الدولية “و منظمة “اليونيسيف” حول تمدرس الأطفال المعاقين بجهة سوس ماسة درعه بتاريخ: 17/09/2014

–           حضر وفد  من الجمعية  لقاءا تنسيقيا من اجل إنشاء شبكة الجمعيات العاملة بجهة سوس ماسة درعه في مجال الإعاقة و ذلك يومي : 18 و 19 اكتوبر2014 بمدرسة للا فاطمة الفهرية باكادير .

–           حضر ممثل الجمعية لقاءا بمدينة اكادير بدعوة من منظمة “الإعاقة الدولية” لعقد جمع عام تأسيسي للشبكة.

–           شاركت الجمعية في المعرض المنظم من طرف المجلس البلدي بقاعة العروض الشيخ ما العينين بتيزنيت في إطار ملتقى الجمعيات الدورة التاسعة .

–           سيتم تجديد الانخراط بالجامعة  للموسم الرياضي 2014/2015

–           سيتوجه رئيس الجمعية الى الرباط يوم 12 نونبر  2014 لحضور لقاء حول حصيلة برنامج الشراكة مع الجمعيات بمركز الاستقبال و الندوات التابع لمؤسسة محمد الخامس للتربية و التكوين.

–           احتفال المستفيدون من خدمات المركب الاجتماعي بمناسبة “عاشوراء” يوم 04 أكتوبر 2014

و الســــــلام

امضاء: رئيس الجمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق