احتجاجا على الأقسام المشتركة آباء و أمهات “مؤسسة ابن يونس/ وحدة أيت الطالب ابراهيم” يمنعون أبناءهم من المدرسة بالأخصاص

الأخصاص

قام آباء و أمهات تلاميذ “مؤسسة ابن يونس/ وحدة ايت الطالب ابراهيم” بالأخصاص بمنع أبنائهم وبناتهم من الالتحاق بفصولهم الدراسية وولوج المدرسة منذ يوم 3 نونبر 2014 إلى حين الاستجابة إلى مطالبهم، و التي يمكن إجمالها في إنهاء الأقسام المشتركة؛ معتبرين أن هذا الأسلوب يحرم أبناءهم من متابعة دراستهم بشكل عادي. كما أنه لا ينسجم وجودة التعليم التي مافتئ المسؤولون عن هذا القطاع يرددونها.

ويشار إلى أن جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ اجتمعت مع مدير المؤسسة دون التوصل إلى حل. كما قامت بمراسلة النائب الإقليمي بسيدي إفني دون أن تتلقى أي رد، وهو ما دفع أولياء التلاميذ إلى اللجوء إلى منع التلاميذ من الذهاب إلى المدرسة كخطوة تصعيدية.  وتحتوي الوحدة المدرسية على ثلاثة أقسام صفيحية، يتناوب عليها 86 تلميذا وتلميذة، يتوزعون مابين القسم الأول والسادس ابتدائي، بقسمين مشتركين، وأربعة أساتذة، وهو ما ينعكس سلبا على التحصيل العلمي للمتعلمين. علما أن المدرسة المركزية تتوفر على 60 تلميذا فقط  و6 مدرسين، من بينهم مدرسة تعتبر فائضا.

ويعتزم أولياء التلاميذ الاستمرار في منع أبنائم من الالتحاق بالمدرسة إلى غاية حل المشاكل التي تتخبط فيها المؤسسة من طرف المصالح المعنية.

 

عن جمعية آباء وأمهات وأولياء تلاميذ وحدة أيت الطالب ابراهيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق