جمعية آباء و أولياء تلاميذ ثانوية الزيتون الإعدادية بأولاد جرار في يوم فني و ثقافي‎

إعدادية الزيتون

نظمت جمعية أباء و أولياء تلاميذ ثانوية الزيتون الإعدادية بأولاد جرار، يوما فنيا و ثقافيا  تحت شعار ” الإبداع عتبة من عتبات النجاح ” و ذلك يوم الثلاثاء 21 أكتوبر2014، بفضاء النادي التربوي للمؤسسة .

   وشملت  أطوار هذا اليوم فقرتين أساسيتين هما “ورشات الأريغامي” و “أمسية شعرية”.

و قد انطلقت الفقرة الأولى على الساعة الرابعة   عصرا، حيث بدأ الأستاذ هشام طباع  ، رئيس جمعية الأريغامي  للفن و الثقافة ، بتعريف الأريغامي وأعطى نبذة تاريخية عن هذا الفن الراقي و أهدافه النبيلة ومزاياه على النماء الفكري و الذكائي ، وصقله لموهبة الابداع و الاكتشاف والقدرة على التركيز .  و بعد ذلك اشتغل الجميع على نموذج ” طائر الكركي ” المعروف في هذا المجال   بأسطورة ” طفلة هوريشيما اليابانية ”  إبان الحرب العالمية الثانية و إلقاء القنبلة الذرية  وعن رمزيته للسلام كما رواها الأستاذ في البداية . و في  ختام الورشات و للتعريف أكثر بالأريغامي تم عرض فيلم وثائقي تحت عنوان بين ” طيات الورق” .

    و خلال الفترة المسائية كان لتلاميذ الداخلية ابتدءا من الساعة السابعة و النصف مساء موعد مع الشاعر الجراري ” امبارك الوادي ” الذي افتتح الأمسية بقصة قصيرة تمحور موضوعها حول ” القراءة و الكتابة ” و بعد ذلك ألقى الشاعر مجموعة من قصائده الشعرية  . و في الأخير اختتمت الأمسية بكلمة حث فيها الوادي التلميذات و التلاميذ على ضرورة المواظبة على القراءة و المطالعة الحرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق