بحر تغازوت ثالث أفضل وجهة لممارسة رياضة Surf في العالم 

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

السورف

صنف موقع Grindtv، المتخصص في تصنيف الرياضات وأحد أكبر المراجع العالمية للمغامرات، المغرب كثالث أفضل مكان لممارسة رياضة الركمجة surf في العالم والأول في افريقيا. 
وكتبت الموقع، أن المغرب يعرف توافد 10 مليون سائح سنويا، نسبة كبيرة منهم يقصدون بحار المملكة لركوب الأمواج، خصوصا منطقة تغازوت، ضواحي مدينة أكادير، التي جاءت في التصنيف وراء، منتجع “ليكيكي” في هاواي الذي احتل المرتبة الأولى، و منتجع ” بوينت سيرفر” بجزر البربادوس شرق بحر الكاريبي في المرتبة الثانية.
وأضاف الموقع، أن منطقة تغازوت عُرفت منذ سبعينات القرن الماضي برياضة ركوب الأمواج، وأصبحت وجهةً لمعظم ممارسي الرياضة من الدول الاسكندنافية، و دولة ألمانيا.
ويوصي الموقع بزيارة المنطقة في أوائل الخريف، عندما تكون الموجات كبيرة جدا، والطقس أكثر دفئا، بدلا من فصل الشتاء، حيث تكون الموجات صغيرة جدا وهذا ما يميز المنطقة حسب ذات الموقع.
واعتبرت صحيفة نيويورك تايمزالأمريكية، في تقرير سابق، أن
المغرب يتميز بشواطئ تستهوي أمواجها عشاق الرياضات البحرية
وصنفت اللجنة الدولية لإحتضان المرحلة ما قبل النهائية لكأس العالم في رياضة “الكايت بورد”، بحرالداخلة من بين المواقع العالمية الخمسة الأكثراستقطابا وجاذبية لهواة الرياضة البحرية ركوب الأمواج”السورف” أوالتزحلق على الماء ورياضة “الكايت بورد” المستعملة للطائرات الورقية الضخمة
وأضافت الجريدة أن شواطئ الصويرة وتغازوت و ميرلفت بإقليم سيدي إفني يستقبلون أبطالا عالميين لخوض تدرايب استعدادا للمنافسات العاليمية.
ترتيب موقع Grindtv لأفصل أماكن ممارسة رياضة الركمجة :
يكيكي – هاواي
بوينت سيرفر – بربادوس
تغازوت – المغرب
نوسارا – كوستاريكا
 

خليج بايرون

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات