نقابة الحلوطي تُصَعّد ضد بلمختار وتستعد للاحتجاج

الحلوطي

قرر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم التصعيد ضد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، رشيد بلمختار، بسبب “عدم استجابة الوزارة للمطالب الآنية للأسرة التعليمية”.

وقالت النقابة التعليمية المنضوية تحت لواءالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغ لها يتوفر الموقع  على نسخة منه، إنها قررت “خوض محطة نضالية”، وفوضت لكتابتها الوطنية التنسيق النقابي وتحديد “الشكل النضالي” المناسب “لصيانة المكتسبات وحماية الحقوق بما فيها الحق في العمل النقابي الجاد والمسؤول تجاه الاسرة التعليمية بعيدا عن ثقافة المزايدة أو المحاباة”.

وفي سياق متصل، اعتبر البلاغ أن الموسم الدراسي الحالي من “أسوء” المواسم الدراسية “لما شابه من ارتباك وانعدام التخطيط وكذلك بسبب انفراد عدد من نواب الوزارة بتدبير مختلف العمليات المرتبطة بالموارد البشرية بشكل أحادي بعيدا عن مبدأ الشراكة وتقاسم المسؤولية مما تسبب في تجاوزات واختلالات غير مسبوقة”، حسب نص البلاغ.

وأعلن المكتب الوطني للنقابة التعليمية ذاتها عن “رفضه المطلق” لعدد من الخرجات الاعلامية لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني “سواء تلك التي تحمل رجال ونساء التعليم مسؤولية تردي القطاع وضعف المردودية، أو تلك المرتبطة بالهجوم المنظم على العمل النقابي الجاد والمسؤول بسبب أو بدونه”.

وجددت الهيئة النقابية المقربة “رفضها واستنكارها” لقرار بلمختار الأخير القاضي بمنع موظفي وموظفات القطاع من متابعة دراساتهم الجامعية على غرار باقي الموظفين، وطالبت الزير بـ”التراجع فورا” عن القرار.

 البلاغ ذاته طالب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بـ”الإسراع بإلغاء” المذكرة 111، التي وصفها بـ”المشؤومة” وإصدار مذكرة بديلة أساسها “التشارك الحقيقي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق