المصور الصحفي “عصام زروق” يمثل المغرب في مسابقة أممية

التصوير

يمثل المصور الصحفي بجريدة “التجديد”، عصام زروق، المغرب في المسابقة الدولية لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة، حول موضوع الزراعة الأسرية، وتم اختيار صورة زروق ضمن المائة الأوائل حول العالم من مجموع 1300 مشارك ، ومن بين العشرين الأوائل من قارة إفريقيا. وتهم المسابقة أفضل صورة زراعية أسرية في إفريقيا.

وشارك زروق بصورة من ربورتاج مصور نشر على صفحات جريدة “التجديد”، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كان قد أجراه رفقة الزميل عبد الغني بلوط، وذلك بدوار تغزيرت آخر نقطة سكنية في منطقة تغدوين، ورصد الربورتاج المعاناة التي تعيشها المرأة القروية في ظل الفقر وانعدام  أساسيات الحياة، وشبح الموت الذي يخطف في كل سنة أحد نساء الدوار.

وقال عصام زروق في تصريح ل “التجديد”، إنه يتمنى أن تسهم مشاركته في تسليط الضوء على هذه المنطقة المعزولة جغرافيا، وأن تتوجه أعين الجمعيات النسائية والخيرية لهذه المنطقة “المنسية”، للقيام بحملات صحية وتوعوية ومشاريع مدرة للدخل لهؤلاء النساء، ووعد عصام أنه في حالة فوزه بالجائزة فإنه سيهديها إلى المرأة موضوع صورته وهي السيدة “رقية” المسؤولة عن إطعام أفراد أسرتها، والتي قالة إنها تعاني من سرطان الرحم ولا تجد حتى المال لتصل إلى الحاضرة لمراجعة الطبيب. جديد بريس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق