فنانون أمازيغ لتنشيط سهرات مهرجان أملال إرسموكن

جماعة رسموكة

في إطار فعاليات الدورة السادسة لمهرجان أملال إرسموكن السنوي سيكون الجمهور على موعد مع أسماء فنية أمازيغية لامعة في سهرتين فنيتين يومي السبت و الأحد 23 و 24 غشت الجاري.

فمن تيزنيت ستحل فرقة أحواش تيزنيت ضيفة على سهرات المهرجان، و من ماسة سيستقدم المهرجان سمفونية الرايس أحمد أوماست تكريما للرايس الحسين بواييس أرسموك، كما سيشارك في السهرة الأولى الفنان المتألق حسن أرسموكن من نفس الجماعة. هذا، و ستعرف هذه الدورة مشاركة جوهرة الاغنية الامازيغية الفنانة فاطمة تاشتوكت من منطقة أشتوكن و الرايس الحسين أمراكشي ابن نواحي الحوز في إطار جولة فنية بدعم من وزارة الثقافة، بالإضافة إلى حضور فرقة أسداو بنات أركان تافراوت من عمق جبال الأطلس الصغير.

و في مجال الكوميديا سيحل الفكاهيان شاوشاو من أكادير و العربي الهداج من الاطلس الكبير ضيفان على جمهور المهرجان، بالإضافة إلى حضور مجموعتين غنائيتين محليتين إشراكا للشباب المحلي الموهوب في تنشيط هاتين السهرتين الأمازيغيتين.

و يذكر أن جمهور أحواش سيكون على موعد مع فرقة أجماك في السهرة الافتتاحية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كفاكم من المهرجانات الفولكلورية،والضحك على الأذقان،وهلموا لحماية حلم النموذج المغربي لتنمية، وإنخرطوا في الأوراش المرتبطة بمناخ الأعمال،ولستجابة لكل متطلبات التنمية وتعزيز الدور الإستراتيجي لخلق الموارد لجماعتنا الفقيرة وإنخرطوا في برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي إنخرط فيها المغرب مند سنوات لمحاربة الهشاشة والفقر وإسعو جادين لخلق موارد مهمة لجماعتنا الفقيرة وكفاكم إستهتارا !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق