اسدال الستار عن النسخة 9 لدوري المرحوم كوسعيد بالتتويجات و التكريمات.

Présentation1 (4)
اختتمت امس السبت 26 يوليوز2014 فعاليات النسخة التاسعة لدوري المرحوم كوسعيد باجراء المباراة النهائية و التي جمعت بين فريق اولمبيك اسيف ( المحتضن من طرف تيزنيت 24 ) ضد فريق حي بيزنكاض ، و انتهت بفوز اولمبيك اسيف ب 4 اهداف مقابل 2.
و قد عرف الدوري مشاركة 20 فريقا يضمون 300 لاعب و يؤطرهم 40 مؤطرا مقسمين على اربع  مجموعات ، و تم اجراء 49 مباراة طيلة شهر رمضان عرفت تسجيل 236 هدفا ، و ادار المقابلات خمسة حكام اظافة الى حكمين في الطاولة.
1
و قد اسفر الدوري عن النتائج التالية :
بطل الدوري : اولمبيك اسيف  حصل على كاس الدوري و بدلة كاملة و ميداليات و شيك بميلغ 7000 درهم
وصيف البطل : فريق حي بيزنكاض حصل على كاس الدوري بدلة كاملة ميداليات وشيك بمبلغ 5000 درهم
المرتبة الثالثة : فريق وداد العين الزرقاء حصل على كاس الدوري بدلة كاملة ميداليات و شيك بمبلغ 3000 درهم
المرتبة الرابعة : فريق تيدوكلا حصل على كاس الدوري بدلة كاملة ميداليات و شيك بمبلغ 2000 درهم
هداف الدوري : زكرياء امجوض 10 اهداف حصل على شيك بمبلغ 1000 درهم اظافة الى جهاز اليكتروني طابليت
احسن لاعب : ايوب اد ناصر حصل على شيك بمبلغ 1000 درهم و جهاز طابليت
احسن حارس : محمد ادلفغير حصل على شيك بمبلغ 1000 درهم و جهاز طابليت
2
و على هامش الدوري تم تكريم بعض الفعاليات بالمدبنة التي قدمت الشيء الكثير لمدينة تيزنيت اما اجتماعيا او رياضيا ، فتم الاحتفاء بالممرضة و المولدة المعروفة  السعدية ماما بالمدبنة وهي ممرضة سابقة بمستشفى الحسن الاول  تقديرا لها على ما اسدته للقطاع الصحي بالمدينة و تضحيتها بالغالي و النفيس من أجل الصالح العام.
4
و تم تكريم الاطار المتقاعد مؤخراو المعروق بالمدينة زايير البوراري  تقديرا له على اسهاماته في تطوير الرياضة بالمدينة مند توليه المسؤولية بمندوبية الشبيبة والرياضة بتيزنيت في 1976
كما تم تكريم المرحوم محمد كوسعيد في شخص ابنائه لما قدمه من خدمات جليلة للرياضة بتيزنيت و سوس كمؤسس نادي الاتحاد الرياضي امل تيزنيت و عضو مؤسس لعصبة سوس لكر القدم.
5
 و الى جانب دلك تم تكريم فريق حي اديعيش من طرف عمالة اقليم تيزنيت و بلدية تيزنيت و مندوبية الشبيبة و الرياضة و جمعية تيزنيت للصداقة ،الدي مثل مدينة تيزنيت في دوري ابطال الحي على الصعيد الوطني بوصوله للمباراة النهائية التي اقيمت مؤخرابالرباط
6
و تجدر الاشاراة فقط الى ان المباراة النهائية حضرها عامل اقليم تيزنيت وبعض رؤساء المصالح الخارجية و رئيس المجلس البلدي و المندوب الاقليمي للشبيبة و الرياضة  علاوة بعض الفعاليات الجمعوية و الرياضية بالمدينة و بعد الداعمين الاوفياء للدوري خصوصا المحتضن الرسمي لهده النسخة.
احمد بن بلا / تيزنيت24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق