تدشين مشاريع تنموية  بمدينة الاخصاص بمناسبة عيد العرش

Diapositive2

احتفالا بالذكرى الخامسة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين، اشرف السيد : عامل إقليم سيدي  يومه
الأربعاء 23 يوليوز 2014 على الساعة العاشرة صباحا  مرفوقا برؤساء المصالح الأمنية والخارجية و بحضور  المنتخبين والفعاليات المحلية  وجمهور غفير من المواطنين ، على تدشين وإعطاء انطلاقة أشغال مشاريع مهمة تروم بالأساس تحقيق التنمية المندمجة إن على مستوى السوسيوثقافي والرياضي ،أو ما يرتبط بدعم التنمية  الاقتصادية بالمدينة ، في سياق مايعرفه الإقليم الفتي عموما والأخصاص بصفة خاصة من أوراش مفتوحة من شأنها الاستجابة لانتظارات الساكنة في مختلف المجالات .

وهكذا أشرف السيد العامل على تدشين مشروعين مهمين :

1-              المركب السوسيو رياضي للقرب المندمج  بالمدينة صنف ( أ) .

Diapositive1

Diapositive3

أحدث هذا المشروع الذي يعتبر معلمة رياضية حقيقية .في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة والجماعة الحضرية للأخصاص بتكلفة إجمالية بلغت 3.742.612,00 درهما ، ويضم مرافق وفضاءات متعددة نذكر منها قاعة للرياضات ( متعددة الاستعمالات )- قاعة لألعاب الترفيه – قاعة للمطالعة – روض للأطفال –  ملعب للرياضات الجماعية ( كرة القدم  -كرة السلة – الكرة الطائرة  )إضافة الى مسبح نصف اولمبي ومستودع ملابس ومرافق صحية .

وتجدر الاشارة إلى أن هذا المركب يأتي في إطار المجهودات التي يبذلها المجلس البلدي والقطاع الوصي من أجل توفير الفضاءات الرياضية والشبابية وبالتالي توسيع قاعة الممارسين ، والنهوض بالقطاع الرياضي بالمدبنة .

Diapositive4

2-              إحداث خزانة جماعية :

 Diapositive5

يتعلق هذا المشروع بإحداث خزانة جماعية بعد إنجاز أشغال التهيئة الضرورية على بناية تابعة للملك البلدي الخاص وإعادة تخصيصها ، علما أن الجماعة كانت تستغل بناية في ملك جمعية دار الطالب للأخصاص بموجب عقد كراء تم فسخه مؤخرا .

وقد أحدث هذا المرفق سنة 1998بموجب اتفاقية شراكة تربط البلدية ووزارة الثقافة وتضم أروقته كتب ومؤلفات قيمة تهم الآداب والقانون ومختلف  العلوم إضافة  إلى الر روايات  وقصص للأطفال … .

Diapositive6

3-   بناء مجزرة جديدة .

تم  إعطاء الانطلاقة لانجاز مشروع إحداث مجزرة عصرية  تحترم جميع المواصفات التقنية والبيئة المعمول بها  من اجل ضمان جودة اللحوم والشروط الصحية  المطلوبة، وقد رصد له غلاف مالي يقدر 1.77.721,20 درهم بتمويل  من وزارة الداخلية والجماعة الحضرية للأخصاص    وذلك لتعزيز البنيات الاقتصادية بالمدينة والرفع من المداخيل الجبائية للبلدية .

Diapositive7

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق