مندوبية الاوقاف و المجلس العلمي بتيزنيت يمنعون الاعلانات بمساجد الاقليم‎

السنة

اقدمت مندوبية الاوقاف و الشؤون الاسلامية و المجلس العلمي بمدينة تيزنيت على اصدار اعلان موجه لجمعيات رعاية المساجد بمدينة تيزنيت تمنع فيه منعا كليا الصاق او تعليق اعلانات داخل المساجد و خارجها.
وجاء في الاعلان ان المندوبية الاقليمية للشؤون الاسلامية و المجلس العلمي المحلي بمدينة تيزنيت تعلن الى عموم رواد المساجد و الى الجمعيات المشرفة على رعايتها أنه :
1- يمنع معا كليا تعليق او الصاق اي بيان او اعلان او منشور او اي وثيقة كيف ماكان نوعها او طبيعتها او مصدرها بابواب المساجد او جدرانها الداخلية او الخارجية باستثناء ما يصدر من مندوبية الشؤون الاسلامية او المجلس العلمي المحلي.
وقد استغربت بعض الجمعيات المشرفة على رعاية بعض المساجد بتيزنيت ،  من هدا الاعلان، متسائلة كيف  ستؤدي دورها من نظافة و عناية تامة ببيوت الله و مرافقه دون تواصل دائم مع رواد المساجد ، بل ان هدا الاجراء سيكون بمثابة عائق حقيقي امام اهدافها النبيلة عى حد تعبيرهم.
و من جهة اخرى اعتبرت انه بهدا الاجراء فان الجمعيات المشرفة على رعاية المساجد ستضطر الى الانسحاب و ترك وظيفة رعاية المساجد  للمسؤولين المعنيين.
تيزنيت24

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. الشيء المعروف هو ان جمعيات رعاية المساجد لها الفضل الكبير في نظافة المساجد و صونها و الحفاظ على تجهيزاتها..امام تقاعس المسؤولين الدين يكتفون باداء رواتب الامام و المؤدن فقط

  2. ما يسمى قوانين شيء ولاواقع شيء آخر,
    ماذا تقدم المندوبية للمساجد؟؟؟ أخص بالذكر الموجودة في العالم القروي, طبعا تنتظر ما سيجود به المحسنون,
    أذكر أننا تقدمنا باسم الجمعية بطلب إلى المندوبية قبل ما يزيد عن سنتين طالبنا فيها المندوبية بتوفير الفراش لقاعتي الصلاة وإلى حدود اتلساعة لم نتوصل بشيء: لا فراش ولا جواب,
    خليو الناس يسييروا نفوسهم بنفوسهم.
    إذا كان الهدف من هذا الاجراء هو منع انتشار الفكرالمتطرف،أقول: ما هكذا تروى الابل, احتجزوا كتب الوهابيين و فتشوا المعتمرين والحجاج الذين يجلبون فتاوى ابن تيمية وابن عبدالوهاب من السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق