نجاح جميع تلاميذ إعدادية بفجيج بمعدل 3 على 20 

765_4906

في سابقة من نوعها على مستوى إقليم فجيج على الأقل، قررت مجالس أقسام السنتين الأولى والثانية بثانوية سيدي عبدالجبار الإعدادية بمدينة فجيج بأن جميع التلاميذ بدون استثناء نجحوا بمعدل 03/20.
واعتبر بلاغ لجنة مؤسسة إعدادية سيدي عبدالجبار بخلية الإعلام والتواصل، التابعة للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بفجيج، هذا الحدث فريدا من نوعه وعبثا يستدعي من الجهات الوصية إعادة الأمور إلى نصابها. وتساءل البلاغ عن معنى المراقبة المستمرة إذا كان الكل سينجح بدون معدل.
تفاصيل الوقائع، حسب لجنة المؤسسة، تعود إلى صباح السبت 28 يونيو 2014، حين تقدم مجموعة من الأساتذة المحسوبين على نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمقترح تحديد عتبة النجاح في معدل 10/20، لكن ذلك لم يرق لأحد الأساتذة الذي بدأ بالصراخ بطريقة هستيرية، حسب بلاغ اللجنة، وسارت على خطاه أستاذة كانت السنة الماضية مريضة نفسيا بموجب رخصة قدمتها للإدارة، وهذه السنة كانت غائبة بفرنسا في وسط الدورة الثانية برخصة مرضية.
وأمام حدة المعارضة تنازل الكونفدراليون عن مقترح 10/20 وطرحوا مقترحا جديدا يقوم على أساس التدرج في رفع عتبة النجاح انطلاقا من معدل 08/20، فقوبل بالرفض كذلك. آنذاك طالب الجناح المحافظ بنجاح التلاميذ بمعدل 06/20 بدعوى الاحتفاظ بهم بعيدا عن الشارع. وكان عدد التلاميذ المكررين سيكون 12 تلميذا بالسنة الأولى و4 تلاميذ بالسنة الثانية.
أحد الأساتذة احتج على هذا «المنطق» وطالب بنجاح كلّ التلاميذ، وهذا ما تم تلقفه بسرعة، فنجح جميع التلاميذ بدون استثناء بمعدل 03/20.

عبد القادر كترة  في المساء 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق