تعيين المحامي بكار السباعي رئيسا لفرع المنظمة الدولية للفن الشعبي

المحامي السباعي

خلال يوم أمس الأربعاء 25 يونيو 2014 ، تم تعيين الأستاذ مولاي الحسين بكار السباعي رئيسا لفرع المنظمة بجهة كلميم السمارة و الأقاليم الجنوبية للمملكة عن ممثلية المملكة المغربية للمنظمة الدولية للفن الشعبي العضو الفاعل بمنظمة الأمم المتحدة للتربية و الثقافة و العلوم (اليونيسكو) ، وقد تمت مراسيم التعيين في حفل بهيج بالدارالبيضاء حضره مجموعة من الشخصيات الوازنة على رأسهم السيد رئيس ممثلية المملكة المغربية لدى المكتب الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

 

ويشتغل الأستاذ الحسين بكار السباعي محام بهيئة المحامين لدى محكمة الاستئناف باكادير والعيون فاعل جمعوي وناشط حقوقي .

رئيس مرصد الجنوب لحقوق الأجانب والهجرة يشتغل كذالك رئيس جمعية أولاد جمودة الشرفاء السباعيين للتنمية والتضامن ورئيس جمعية مبادرة التنمية باقليم شيشاوة عضو العصبة المغربية لحقوق الإنسان فرع اكادير ثم رئيس الهيئة الاستشارية لفدرالية الجنوب لجمعيات حماية المستهلك بالمغرب باحث في الشؤون الصحراوية.

يشار إلى أن المنظمة الدولية للفن الشعبي منظمة أهلية أسسها في جمهورية النمسا السيد ألكسندر فايجل عام 1976 وهي منظمة عالمية واسعة الانتشار يشارك في عضويتها أكثر من 184 دولة من مختلف قارات العالم. ودخلت عام 1998 تحت مظلة منظمة الأمم المتحدة للتربية الثقافة العلوم اليونسكو كمنظمة غير حكومية.

وتعمل المنظمة بصفة شاملة على رعاية وحفظ الثقافة الشعبية والتراث الشعبي غير المادي، وتهدف أساسا إلى تعزيز التفاهم والتسامح بين الشعوب من خلال تبادل الأنشطة الثقافية المتنوعة حفاظا على السلم العالمي.

إبراهيم فاضل : أكادير

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق