ندوة دولية حول الموروث الثقافي بسيدي افني

قوافل

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “قوافل” بسيدي افني تحت شعار:  ” الموروث الثقافي تاريخ و حضارة: مؤهلات في خدمة التنمية “. دورة هذه السنة الممتدة من 20 إلى 25 يونيو 2014 تحتضن كسابقتها ندوةدوليةتناقش  موضوع “الموروث الثقافي و علاقته بالتنمية: امكانيات و إستراتيجيات”  و ذلك من تنظيم منتدى افني ايت باعمران للتنمية و التواصل  بشراكة مع المجلس الاقليمي لسيدي افني و بلدية سيدي افني و بتعاون مع عمالة اقليم سيدي افني.

أشغال هذه الندوة الدولية تمتد على مدى اليومين الأوليين للمهرجان،  والمنظمة من طرف ماستر مهن وتطبيقات الإعلام بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر بأكادير، بتنسيق مع المرصد الجامعي لمهن وممارسات الإعلام.

 

و قد اطر الندوة مجموعة من الباحثين و الأساتذة ليلى مزيان من كلية الاداب و العلوم الانسانية ابن امسيك بالبيضاء كريم انكاي وكالة الجنوب للتنمية, كريستينا روبالو كورديرو الوكالة الجامعية الفرونكفونية-مكتب المغرب,…

 

تسعى هذه الندوة بالضرورة الى تشكيل فرصة سانحة لمجموعة من الباحثين  المغاربة والأجانب لجس صحة الثرات المادي و اللامادي لمنطقة ايت باعمران, من خلال الاستراتيجيات و الامكانيات الموجب استحضارها وإعدادها  للنهوض و المحافظة على الموروث الذي لم يعد فقط ذو صبغة محلية بل تعدى ذلك الى ماهو  عالمي بل و انساني ايضا كما اقرت اليونسكو.

 

 

 

ايمان لمرابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق