أكادير: تكريم الأستاذ “عبد الكبير هالي” أحد قيدومي معهد تارودانت للتعليم الأصيل

عبد الكبير هال

في جو عائلي حميمي ممزوج بدموع الفرحة والشوق اجتمع ثلة من قدماء طلبة وأساتذة معهد محمد الخامس بتارودانت بمنزل صهر الأستاذ عبد الكبير هالي  بمدينة أكادير  يوم الاربعاء 18/06/2014 لزيارة الاستاذ المتقاعد في إطار زيارة  ود ومجاملة   والذي كان أستاذا بمعهد محمد الخامس  للتعليم الاصيل بتارودانت  لمادتي الفلسفة والفكر الاسلامي ، في الفترة الممتدة ما بين 1980 و1985 ، حيث كان المعهد أنداك ملاذا للعلم وحافلا بالجد والعطاء والوعظ ، يقصده طلبة العلم من مختلف المدن المغربية و من الدول الإفريقية  منها السينغال  – نيجريا – موريتانيا – ماليزيا…..

الأستاذ عبد الكبير هالي من مواليد مدينة أسفي إنخرط في سلك التعليم   منذ ريعان شبابه . ومن الاسباب الذي جعلته يختار التدريس بالمعهد الاسلامي محمد الخامس  للتعليم الاصيل بتارودانت قادما إليها من مدينة بني ملال هو حبه لتدريس هذه المادة بهذه المؤسسة العتيدة التي كانت المواد الاسلامية  والشرعية وعلوم اللغة العربية حاضرة بقوة إلى جانب جميع المواد العلمية ، وقد كان بها جناح خاص بالمواد العلمية فكان طالبتها متميزين فيها دراسيا ، إلى جانب اللغات الاجنبية اللغة الفرنسية واللغة الانجليزية كي تتفتح أفكارهم على العلوم الانسانية بصفة عامة .              

كان الاستاذ عبد الكبير هالي مجيدا لأساليب التلقين خبيرا بطرق التدريس متسلحا بمهارة الحوار ، فترك بصماته على مسار تلاميذه خاصة  وفي أهل رودانة عامة مشاعر حب وتقدير ،  قدمت للأستاذ بعض التذكارات  يستحضر به  سنوات الشباب بالمعهد الإسلامي للتعليم الاصيل، بتارودانت ، كان من بين الحاضرين زملاؤه في العمل متقاعدون وطلبته.

الاستاذ مقام حاليا بمدينة  أسفي ويتنقل بين  تارودانت و أكادير لزيارة أصدقاء وأصهاره وحفدته.

الحسين بوداود – بيوكرى أشتوكة أيت باها

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. سلام الله على جميع الإخوة الذين وفقهم الله لزيارة أستاذنا الجليل السيد عبد الكبير هالي فتمكنوا من صلة الرحم به صلة العلم وماأعظمها من صلة! فقاموا بالواجب نيابة عن زملائهم فحظو بذلك الشرف صحبة أستاذنا الجليل : محمد بن محمد القاف ، قدوتنا في السعي إلى الخير والصلاح والمحبة والوفاء. وإذ لم تتيسر لنا صحبتكم فقد اثلج صدرنا ماوفقكم الله إليه.جازاكم الله خيرا ودمتم أخي بوداود الحسين موفقين بعون الله إلى كل خير وفلاح. وتحياتي القلبية مشفوعة بشدة راحة يمناي على يدي أستاذي عبد الكبير هالي واستاذي محمد بن محمد القاف سائلا الله العلي القدير ان يمتعهمابالصحة والسلامة وطول العمر خاصة وعلى أيديكم عامة. والسلام عليكم ورحمة الله.
    أخوكم محمد الحفيظي

  2. بارك الله في الاستاذ عبد الكبير هالي و حرمه السيدة حليمة الشويخ اخت زميلنا في الدراسة المرحوم عبد الله الشويخ و بارك لهما في ذريتهما اولادا و احفادا.و جزيل الشكر لمن قام بالمبادرة الكريمة و الالتفاتة الطيبة من اساتذتنا و زملائنا في الدراسة اذ كلهم من قدماء تلامذة معهد محمد الخامس للتعليم الاصيل بتارودانت فنعم المكرم و نعم المكرم.و شكرا لتزنيت 24 على التغطية الصحافية.و اخيرا تحياتي الحارة و تهانئي الخالصة لجميع اطر المعهد بمناسبة قدوم شهر رمضان الابرك.
    محمد السعيد بني زكرياء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق