صالون المقاولة غدا الأربعاء بأكادير

صالةون المقاولة

تحتضن الجامعة الدولية لأكادير Universiapolis غدا الأربعاء 18 يونيو 2014 الدورة الأولى لصالون المقاولة FICRA ، بقاعة المؤتمرات ابتداءا من الساعة العاشرة صباحا

هذا الصالون٬ و المنظم من طرف المعهد العالي للإعلاميات التطبيقية وإدارة الأعمال ISIAM التابعة للجامعة الدولية لأكادير٬ يهدف من أجل الدفع بطلبة السنة الثالثة للانفتاح على عالم المقاولة، عبر عرض أزيد من 30 مشروع على أنظار زملائهم الطلبة من أجل تحفيزهم على الابتكار، والدفع بهم نحو الانخراط في روح المقاولة.

وأفاد بلاغ للمؤسسة الجامعية أن هذه التظاهرة٬ تسعى إلى جعل روح المقاولة في قلب المخطط التدريسي من أجل جامعة مغربية مقاولة قادرة على مواكبة الأوراش الاقتصادية الكبرى والأهداف الاجتماعية للمغرب، وتنمية وتنشئة طاقات بشرية مفعمة بروح المقاولة والتنافسية وقادرة على خلق ثروة اقتصادية و كذا الاستجابة لمتطلبات سوق الشغل.

 

كما تهدف إلى تشجيع الطلبة على الانخراط في مجال المقاولة ٬ وتجسيد عدد من المعارف الإنسانية والتحفيزية والقانونية وإرساء ثقافة روح المقاولة والابتكار لدى الطلاب.

 

يشار إلى أن هذا الصالون، يشكل فرصة للتنافس بين الطلبة من أجل بلورة وابتكار تصورات واقعية تتيح لهم إمكانية خلق مشاريع استثمارية، حيث سيتم تخصيص جائزة لأفضل و أحسن مشروع ستختارها لجنة مكونة من عدة أساتذة متخصصين و مهنيين

 

مراسلة : موحا بلبيضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق