58 حالة غش رصدت أثناء إجراء امتحانات  الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا (دورة يونيو 2014) بجهة سوس ماسة درعة  

فرع الأكاديمية

بلغت عدد حالات الغش التي رصدت على مستوى مراكز الامتحانات بمختلف النيابات التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة 58 حالة أثناء إجراء امتحانات الدورة العادية أيام الثلاثاء 11 والأربعاء 12 والخميس 13 يونيه 2014.

 وبلغ مجموع حالات الغش التي رصدها في صفوف المترشحات والمترشحين الأحرار خلال الأيام الثلاثة نفسها 27 حالة.

 وبحسب المعطيات الاحصائية التي توصلت بها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فإن مجموع الحالات التي تم رصدها في اليوم الأول 22 حالة، تليها 19 حالة في اليوم الثاني، ثم 17 حالة في اليوم الثالث.

 وعلى مستوى وسائط الغش والوسائل التي وظفت فيها، فتتراوح ما بين 42 حالة استعمل فيها الهاتف المحمول، و16 حالة وظفت فيها وثائق غير مسموح بها.

ومقارنة مع العام الماضي، تراجعت حالات الغش هاته السنة، بالنظر لما بوشر من حملات تحسيسية وتوعوية قبيل إجراء امتحانات الباكالوريا هذا العام، وبمراكز الامتحانات، عبر وسائط تواصلية متنوعة، تراوحت بين اليافطات والملصقات التي تنبه إلى خطورة الظاهرة والجزاءات القانونية التي قد تترتب عن مرتكبي هاته المخالفات.

 وإذ تنوه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة بنجاح الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا تنظيما ومشاركة وإجراء، فإنها تجدد شكرها إلى كل المتدخلين من داخل منظومة التربية والتكوين بالجهة نوابا ورؤساء أقسام ومصالح ورؤساء مراكز الامتحانات والملاحظين وأطقم الأكاديمية ونياباتها، وشركاؤها من سلطات تراتبية وإقليمية وأمنية ودركية، ومختلف المصالح التي سهرت وتسهر ليل نهار على إنجاح هذا الاستحقاق الوطني بهاته الجهة، حتى نساهم جميعا في تعزيز مبدأي تكافؤ الفرص والاستحقاق لما فيه خير بنات وأبناء جهة سوس ماسة درعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق