لقاء تربوي وتحسيسي حول الإسعافات الأولية لفائدة مربيات التعليم الأولي بتيزنيت

التعليم الأولي

نظم مكتب التعليم الأولي نيابة وزارة  التربية الوطنية والتكوين المهني  لتيزنيت،و بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني والمجلس الجماعي لجماعة أربعاء رسموكة، لقاء تربويا و تحسيسيا حول الإسعافات الأولية وتقديم حروف تيفيناغ لفائدة مربيات ومربي التعليم الأولي بالإقليم بالمدرسة الجماعاتية بمركز جماعة أربعاء رسموكة يوم السبت 07 يونيو 2014، تحت شعار”جميعا من أجل إسعاف أطفالنا”.

و قد تم تأطير هذا اليوم التكويني من طرف السادة المتفقدين وتقني من وزارة الصحة العمومية وأستاذ متخصص في اللغة الأمازيغية، و استفاد منه أزيد من 90 مربية و مربي حيث تمت زيارة المركب التربوي للتعليم الأولي لجمعية تمونت إرسموكن للتنمية و الذي يتضمن حديقة للألعاب و قاعة لرياضة الأطفال و قاعة لمحو الأمية للأمهات.

 

وبعد تناول وجبة الغذاء بدار الطالب رسموكة، تم تنظيم زيارة استكشافية لفائدة كافة المشاركات و المشاركين لمحطة معالجة المياه بسد يوسف بن تاشفين حيث قدمت شروحات مستفيضة في الموضوع.

 

و قدخلف هذا اللقاء انطباعا واستحسانا متميزا لدى كافة المشاركات و المشاركين الذين عبروا عن إعجابهم بمستوى هذا اليوم التكويني و الظروف الملائمة التي تم توفيرها من طرف المنظمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق