ميلاد مجلة المواطنة بإعدادية إداوسملال

إعدادية إداوسملال

في سابقة هي الأولى في تاريخ ثانوية محمد البقالي الإعدادية – جماعة تيزغران-، إقليم تيزنيت. نظم نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بفضاء المؤسسة حفل تقديم “مجلة المواطنة” في صيغتها الورقية كتتويج لبرنامج عمل السنة الدراسية 2013/2014، اليوم الجمعة (6 ماي) ابتداء من الساعة الرابعة والنصف، بحضور فعاليات جمعوية ومنتخبين وآباء وأولياء التلاميذ إلى جانب الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة.

وجاء هذا الحدث، استجابة لمختلف التوقعات الرامية إلى تكريم فعاليات ووجوه ساهمت بشكل كبير في إنجاح البرنامج السنوي للنادي، والذي سطر سلفا اعتمادا على المقاربة التشاركية بين مختلف المتدخلين في العملية التعليمية-التعلمية بالمؤسسة.

منسق النادي (ح.ب) صرح غير ما مرة أنه يتوق للأفضل في عمل النادي الذي يعتبره وسيلة لتربية النشء على قيم المواطنة وحقوق الإنسان، قائلا في كلمة تقديمية للمجلة: “نظرا للأهمية التي تكتسيها الأنشطة الموازية في تنشيط الحياة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية. واستنادا إلى المسيرة الموفقة التي شابت نادي التربية على المواطنة وحقوق الإنسان بثانوية محمد البقالي الإعدادية  خلال الموسم الدراسي 2013/2014. يطيب لنا إخراج هذا المولود الأول من نوعه في رونق متكامل –إن شاء الله- تحت مسمى: “مجلة المواطنة”…”.

كما عرف الحفل توزيع نسخ المجلة، إضافة إلى شواهد وتذكارات تكريمية على المساهمين في إنجاح أنشطة النادي تلاميذ وأساتذة وإداريين وفعاليات محلية ومنتخبين، اعترافا بالخدمات الجليلة التي قدموها طيلة السنة.

فيما كان الختام بفلكلور “أحواش إداوسملال” كالعادة كتقليد وتراث شفوي حافظت عليه الأجيال على مر العصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق