تكريم فعاليات ثقافية في ختام الدورة العاشرة لجائزة الحاج بلعيد بتيزنيت

جائزة الحاج بلعيد

نظم الفرع الجهوي لجهة سوس ماسة درعة للنقابة المغربية للمهن الموسيقية الدورة العاشرة لجائزة الحاج بلعيد لموسيقى نهاية الأسبوع الماضي بدار الثقافة بتيزنيت.

و قد عرفت هذه التظاهرة تنظيم ندوة حول مكانة الاغنية الامازيغية في الإعلام أطرها العديد من الأساتذة و الإعلاميين و الباحثين و توجت بإعلان توصيات في الموضوع، بالإضافة إلى أمسية شعرية بمشاركة ثلة من الشعراء الامازيغيين. كما تم توقيع كتاب “تيرويسا” لمؤلفه الباحث محمد ولكاش.

و تميزت هذه الدورة بمنح الجائزة للفنان الأمازيغي المقتدر “علي فائق” عضو مجموعة “امارك فيزيون” لما قدمه من خدمات لتجديد الاغنية الامازيغية، في السهرة الختامية التي نشطتها فرقة أحواش تيزنيت و سمفونية “داحمو الحسن” بمشاركة الرايس الحسن أخطاب و الرايس عبدالله بيزنكاض أمام جمهور غفير ملأ جنبات قاعة العروض  بدار الثقافة، و بحضور المدير الجهوي لوزارة الاتصال و مدير المكتب الجهوي لحقوق المؤلف و شخصيات مختلفة.

و عرفانا منها، ارتأت اللجنة المنظمة تكريم فعاليات ثقافية ساهمت بشكل كبير في إنجاح الدورات العشر السابقة للجائزة، و هم كل من عبد اللطيف أوعمو و الحسن البنواري عن بلدية تيزنيت، و الحسين أيت إيحيا مدير ديوان سابق و متقاعد بعمالة تيزنيت، و الحسين الفرز عن المديرية الجهوية و المندوب السابق لوزارة الثقافة بتيزنيت، و الإعلامي محمد ولكاش و الفاعلين الجمعويين حسن اخواض و أحمد الخنبوبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق