بيان حقيقة من بلدية تافراوت حول مقال لجمعية خير الدين

وقصد تنوير الرأي العام فإن بلدية تافراوت تؤكد على ما يلي:
–    تبرأها من الإدعاءات التي نشرتها جمعية محمد خير الدين للثقافة والتنمية، كما تتبرأ من التورط مثل هذه الأنشطة المشبوهة التي تستغل طيبوبة وبساطة أهل تافراوت لتحقيق أغراض ذنيئة .
–    استنكارها للمغالطات المنشورة حيث أن الجمعية المذكورة تقدمت بطلب تعاون لبلدية تافراوت  حول ما سمي بنشاط الحملة الطبية، وذلك قبيل وقت قصير من تنظيم النشاط وبشكل جد متأخر وقد تضمن الطلب توفير الإيواء والإطعام والإستفادة من الخيام وتجهيزات البلدية . وهنا يكمن التساؤل إذا كانت للبلدية القدرة على توفير كل هذه الطلبات فلما لا تنظم ذاك النشاط بنفسها؟
–    قامت البلدية بمساعدة الجمعية في تنظيم ما سمي بالحملة الطبية وذلك بتوفير فضاء للإيواء وهو دار الضيافة بتافراوت، رغم أن الجمعية تنكرت لهذه المساعدة في مختلف إعلاناتها ومنشوراتها الخاصة بالنشاط المزعوم.
–    ما سمي بالحملة الطبية نشاط مزعوم وبعيد عن الطابع الإجتماعي وذو طابع انتهازي وتجاري، حيث تابعت البلدية ومعها الرأي العام المحلي تصريحات وتدمرات الساكنة من النشاط التجاري الذي تخلل هذه الحملة. ذلك أن عموم المواطنين عانوا من الإبتزاز الممارس ضدهم ومطالبتهم بدفع مبالغ مالية مقابل الإستفادة من زجاج وإطارات النظارات. وبالتالي فجوهر هذه الحملة الطبية المزعومة  تجاري محض تحت ذريعة المجانية الوهمية مما أثار استياء واستنكار مجموعة من المواطنين.
–    إن المشرفين على هذه الحملة الطبية المزعومة خصوصا في طب العيون، ليسوا أطباء عيون أخصائيين بل هم مبصريين (Opticiens (، همهم الوحيد هو الربح المادي من خلال بيع زجاج وإطارات النظارات، بغض النظر عن صحة المواطن. وقد استنكر عموم المواطنون تورط جمعية محمد خير الدين في هذه العملية التجارية وتداولوا إمكانية وجود صفقة وزبونية بين الجمعية والمبصريين المستقدمين إلى تافراوت.
–    بعد إدراك إدارة المركز الصحي الحضري بتافراوت للطابع التجاري المحض لهذه الحملة المزعومة قامت بالوقف ضدها ورفض هذا التصرف رفضا قاطعا مما حذا بالمنظم إلى إقامة نقطة البيع والشراء أمام المستشفى و عرض السلع على حافة الطريق.
–    سجل المواطنون استعمال المنظمين للباب الخلفي للمستشفى قصد إدخال المقربين والمقربات دون عموم المواطنين الذي ينتظرون تحت أشعة الشمس الحارقة في جو من الزبونية والمحسوبية.
–    إن الفحوصات موضوع الحملة الطبية المزعومة هي أصلا يقدمها المركز الصحي بتافراوت من مثل فحص الضغط الدموي، وفحص داء السكري بالطرق السريعة عوض الفحوصات عن طريق المختبر.
–    إن طريقة توزيع وصولات الكشوفات شابتها الزبونية والمحسوبية، فهذا محسوب علي أتصل به والآخر يتم التغاضي عنه.
–    لقد بالغت جمعية محمد خير الدين في تقدير أرقام المستفيدين من الحملة (700) مستفيد وهو رقم من نسج خيال أعضاء الجمعية.
–    إن السبب الحقيقي وراء هذه المهزلة المسماة بالحملة الطبية هو تحقيق أغراض سياسوية والقيام بحملة دعائية انتخابية سابقة لأوانها حيث أن بعض أعضاء الجمعية يحضرون لخوض غمار الإنتخابات ويستغلون الإطار الجمعوي للقيام بحملات استباقية مما يعكس تضحية أعضاء الجمعية بالبعد الثقافي لجمعيتهم مما يتعارض ومبادئ المرحوم محمد خير الدين المناضل الثقافي بامتياز دون نفاق أو عنصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق