أخبار عاجلة

تيزنيت تحتضن فعاليات اللقاء الوطني حول تقوية الحوار مع المجتمع المدني بالمدن المغربية

[0 تعليق]

المدن العتيقة

انطلقت يوم أمس السبت 31 ماي 2014 فعاليات الملتقى الوطني الأول حول تقوية الحوار مع المجتمع المدني بفندق إيدو تيزنيت، و المنظم من طرف برنامج التعاون الألماني GIZ ، بتنسيق مع المجلس البلدي للمدينة. و كما تم الإعداد لذلك، حج إلى مدينة تيزنيت ممثلوا المجتمع المدني من كل ربوع البلاد بهدف – كما تمت الإشارة إلى ذلك سالفا – تبادل الخبرات و التجارب الرامية إلى إنجاح بعض المشاريع النموذجية التي ستنجزها الجمعيات الحاضرة و التي بدأت مشاوراتها مع الساكنة منذ الأشهر القليلة الماضية.

لقاء السبت  تميز بكلمة ترحيبية لنائب السيد رئيس المجلس البلدي، و التي عبر فيها عن إعتزاز المدينة لإختيارها احتضان هذا الحدث الهام، و الإنخراط الثام و اللامشروط للجماعة وكذا فعاليات المجتمع المدني المحلي في مسلسل التغيير الذي نهجه المغرب من خلال تنزيل مضامين الدستور الجديد.

كلمة الجهة المنظمة بدورها ركزت على الدور الحيوي للمجتمع المدني، و باعتباره حلقة مهمة في التطور الذي يشهده المغرب، علاوة على تأهيله ليكون في مستوى تطلعات البرامج المسطرة. كما استغل المنظمون الفرصة للتعبير عن شكرهم للمدينة على حسن الإستضافة و الترحاب المعهود.

فقرة التعارف كانت بدورها حاضرة ضمن فقرات برنامج التظاهرة، ليستمر الجميع في الإستماع بعد ذلك لعروض المدن المشاركة و التي افتتحت بعرض مدينة تطوان، متبوعة كما في البرنامج بعرض مدينة شفشاون ، فالخميسات ثم سلا و اختتام الفترة الصباحية بعرض مدينة بني ملال.

tiznit.ma

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات