بلاغ للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتافراوت- نيابة تيزنيت

نقابة

في إطار العمل التنظيمي للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتافراوت إقليم تيزنيت، وبعدما اوشك الموسم الدراسي الحالي على مشارف نهايته، انعقد يومه الثلاثاء 27 ماي 2014 بتافراوت الإجتماع العادي للمكتب المحلي بمركز بلدية تافراوت ،وقد كان فرصة لمتابعة المستجدات التعليمية على كافة المستويات كما شهد عرض تقريري الوضع التنظيمي والتعليمي المحليين بباشوية ودائرة تافراوت، وكان أيضا مناسبة للتذكير بضرورة إعادة بناء الوعي النقابي في صفوف الشغيلة وفق المبادئ النبيلة التي تروم نشر ثقافة التضامن الإجتماعي وهي المبادئ التي مافتئت الجامعة الوطنية لموظفي التعليم تدافع عنها في كل المحافل والمناسبات.
وهكذا وفي سياق متابعته للملف المطلبي للشغيلة التعليمية فقد اكد المكتب المحلي على ضرورة الإسراع بإخراج نظام أساسي منصف وعادل يحتوي كل قضايا الفئات ويسد ثغرات النظام القائم ويستحضر كل الإتفاقات السابقة وخاصة التي تهم جميع الفئات ،ونبه إلى عدم تسييس هذا الموضوع والذي تسعى أطراف نقابية إلى تبني هذا المسلك المبغض، كما وقف في معرض هذا الشأن عند مجموعة من أوراش إصلاح المنطومة الإجتماعية وشدد على أهمية انخراط الأسرة التعليمية بها بمختلف الوسائل المتاحة .
وبعدها تم عرض تقريرين عن الوضع التنظيمي والتعليمي المحليين لهذا الموسم شمل الأول منهما عمل المكتب المحلي فيما تناول الثاني الواقع التعليمي بباشوية ودائرة تافراوت على مستوى الموارد البشرية والشؤون التربوية والبنايات والتجهيز حيث استحضر المكتب المحلي تجليات كل مجال بناء على تقارير قواعده بميدان العمل المنتشرة في ربوع ست جماعات وبلدية واحدة.
وفي آخر هذه المحطة التنظيمية، فإن المكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتافراوت يخبر الرأي العام المحلي والإقليمي بما يلي:
تحيته العالية للأسرة التعليمية بتافراوت على تجندها الدائم وتفانيها المتواصل في عملها رغم كل الظروف.ويدعوها إلى رص صفوفها وتجنب كل ما من شأنه إضعاف صفها الداخلي وجعلها لقمة صائغة لكل التحدياث المنتظرة.
استحضارها لضرورة اتخاذ قرار جريء حول وضعية ملحقتي الثانوية الإعداية الأطلس بكل من جماعة تاهلة وتارسواط بسبب ضعف الشروط العامة للعمل والتمدرس.
يسجل أسفه لاستمرار ادماج سلكي الثانوي في مؤسسة واحدة بكل من آيت وفقا وأفلا إغير وما ترتب عن ذلك من إشكالات متعددة تؤثر سلبا على المردودية.
تدعو الجهات المسؤولة إلى تقوية المدرستين الجماعاتيين بكل من تاهلة وتارسواط بالبنايات التحتية وبوسائل العمل ومعالجة كل الإشكالات المرتبطة بها كالنقل المدرسي والأمن.
مطالبته بالتخطيط الإستباقي المشترك لمواجهة كل الإشكالات التي تسبق افتتاح العمل بالمدرسة الجماعاتية أملن.
يشدد على وجوب دمقرطة هياكل جمعيات آباء وأولياء التلاميذ لتكون في مستوى الشراكة الحقيقية كرافد من روافد إصلاح المنظومة.
يطالب ببرمجة السكن الوظيفي بالمؤسسات التعليمية التي تعرف خصاصا في هذا الجانب(أملن،تاسريرت،)
يحث على توفير وسائل العمل الديداكتيكي بالمؤسسات التعليمية وتجهيز المختبرات وتهيئة الأجنحة الرياضية وعلى إعادة برامج التكوين المستمر على غرار السنوات السابقة وإصباغها الطابع المحلي.
يتأسف بشدة للقرارات التأديبية التي طالت أساتذة التعليم الثانوي حاملي الشواهد بسبب نضالاتهم المشروعة.
يطالب الجهات المسؤولة محليا بإشراك ودعوة المكون النقابي في كل اللقاءات والإجتماعات التي تتدارس المجال التعليمي بالمنطقة.

بلاغ للمكتب المحلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بتافراوت- نيابة تيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق