روبورتاج مصور عن الجنازة المهيبة للمفتش التربوي الراحل “محمد مَنَهَا” بتيزنيت

جنازة 6

في محفل جنائزي مهيب، تم ظهر اليوم السبت 24 ماي 2014، تشييع جثمان المرحوم المفتش “محمد منها”، الذي وافته المنية أول أمس الجمعة في حادث حطير بإحدى منعرجات “أكني إمغارن” الخطيرة بطريق كلميم.

جنازة 11

ومباشرة بعد وصول جثمان المرحوم  على متن إسعاف خاصة إلى منزله بمدينة تيزنيت، رفع المشيعون أصواتهم بالتكبير، وحرصوا جميعا على تثبيت ذويه من زوجته وأبنائه ووالديه واشقائه وأصهاره، ومختلف معارفه الذين أجهشوا بالبكاء وتأثروا كثيرا بهذا المصاب الجلل، ليتوجه الجميع بعدها إلى مسجد السنة بتيزنيت.

جنازة 111

وبعد أداء صلاة الجنازة، نقل جثمان المرحوم إلى مثواه الأخير بمقبرة تيزنيت، بحضور حشد كبير من رجال ومسؤولي قطاع التربية والتكوين، بكل من جهتي سوس وكلميم، كما حضر عدد من المنتخبين والسلطات المحلية وبرلمانيون وفاعلون نقابيون وسياسيون وجمعويون وعيرهم من أطياف المجتمع المختلفة، فضلا عن عدد كبير من المواطنين.

جنازة 123

مراسيم الدفن عرفت تذكيرا بمناقب المرحوم، من خلال كلمة مؤثرة ركزت على دور الراحل كأستاذ مربي للأجيال، كما ركزت على حسه الإنساني الكبير، والقبول الذي لقيه في المجتمع، وعلى تفانيه في العمل وعلاقاته الطيبة مع الجميع. وفي الأخير رفعت أكف الضراعة للعلي القدير أن يتغمد الفقيد وواسع رحمته و أن يسكنه فسيح جناته.

جنازة 1111

وفي السياق ذاته، افتتح اللقاء التواصلي الجهوي الثالث للاكاديمية المنظم بمقر عمالة تيزنيت يوم الجمعة الماضية، مع مختلف الفاعلين التربويين المتدخلين في امتحانات الباكلوريا باقاليم اشتوكة ايت باها وتيزنيت وسيدي افني، بقراءة الفاتحة ترحما على روح الفقيد الاستاذ محمد مانها، كما زار الوفد التربوي بعدها منزل الراحل حيث قدم العزاء لأسرته الصغيرة والكبيرة.

نواب الجهة

من جهتها، افتتحت جمعية تنمية التعاون المدرسي بتيزنيت، النسخة الثانية من لقاءها الإقليمي الخاص بلعبة الشطرنج، صبيحة يوم السبت بتلاوة الفاتحة على روح الفقيد الطاهرة، كما ذكرت بمناقبه وخصاله التعاونية الرفيعة، باعتباره احد المتعاونين الكبار، الذين أبلوا البلاء الحسن طيلة حياته لقطاع التعاون المدرسي بالإقليم.

جنازة 125

رحم الله الفقيد، وأسكنه فسيح الجنان… وإنا لله وإنا إليه راجعون …

متابعة خاصة – تيزنيت 24

جنازة 124

تعزية العامل

جنازة 4 جنازة 5

جنازة 1 جنازة 3 جنازة

 

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. إنا لله وإنا إليه راجعون لله ما أخذ ولله ما أعطى,اللهم ارحم الفقيد الغالى واكرم نزله ووسع مدخله , اللهم أغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واجعل قبره عليه روضة من رياض الجنة…والهم اهله الصبر والسلوان.

  2. نعم الجنازة كانت مهيبة والكل كان في الموعد والكلمات التي قيلت في حقه صادقة ولكن ماذا بعد… ستطوى صفحة هذا الرجل العظيم وكأنه لم يكن أبدا كغيره ممن رحلوا ولم يتذكرهم أحد الرجل له أفضال كثيرة على القطاع التعليمي في مدينتنا وكان سببا في انجاح مجموعة من البرامج واخراجها إلى حيز الوجود نريد جناحا باسمه في إحدى مؤسساتنا التعليمية فالفقيد رحل وهو في طريقه لأداء مهمته فلن ننسى أبدا قيمة هذا الرجل رحمة الله عليه

  3. رحم الله الفقيد كان بحق صديقا طيبا مخلصا في عمله وكان من الذين يؤتر;k على انفسهم ولو كانت بهم خصاصة لقد فجعت بوفاته هذا فدر الله ومشيئته نسال الله عز وجل ان يلهم ذويه الصبر و السلوان وانالله وانا اليه راجعون

  4. رحم الله الفقيد كان بحق صديقا طيبا مخلصا في عمله وكان من الذين يؤتر;k على انفسهم ولو كانت بهم خصاصة لقد فجعت بوفاته هذا فدر الله ومشيئته نسال الله عز وجل ان يلهم ذويه الصبر و السلوان وانالله وانا اليه راجعون

  5. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه وإنا لله وإليه راجعون تعازينا الحارة لاسرته الصغيرة بتيزنيت ولدويه بالقنيطرة فرحمةالله عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق