مشروع الطريق الرابط بين أداي وأيت أحمد مهدد بالتوقف

وزير التجهيز
توقفت الأشغال بالطريق الرابط بين جماعتي إثنين أداي وأربعاء أيت أحمد منذ مدة طويلة وإلى أجل غير مسمى . وكانت هذه الأشغال قد إنطلقت بهذه الطريق قبل ما يقارب ثلاث سنوات ، حيث تم الإتفاق بين الجهات المسؤولة والشركة المكلفة بالأشغال على مدى سنتين كأجل لنهاية الأشغال ، إلا أن التماطل ووعورة بعض المناطق من جهة أخرى كان سببا في توقف الأشغال ، وبعدما تم إجتياز منطقة ” أغنجا ” والتي تعتبر منطقة صعبة التضاريس ، إلا أن منطقة ” دوسدنغا ” ولأسباب مجهولة توقفت بها الأشغال.

 وإرتباطا بالموضوع وجهت بعض جمعيات المجتمع المدني بجماعة أربعاء الساحل رسائل إلى كل من وزير التجهيز والنقل والمدير الإقليمي للتجهيز والنقل بمدينة تيزنيت للمطالبة بتسريع وتيرة الأشغال الجارية .

 وفي جواب للمدير الإقليمي يؤكد أن توقف الشركة عن مواصلة الأشغال ، مرده القيام بدراسة جديدة لمنطقة ” دوسدنغا ” ، كل هذا يستوجب من الجهات المعنية تحمل مسؤوليتها لضمان مواصلة أشغال هذا المشروع .

وقد تضررت الطريق بفعل التساقطات المطرية نتيجة إنجراف التربة مع حدوث بعد التشققات في أماكن عدة ما يطرح تساؤل حول مدى إستجابة هذا الطريق للمعايير المعمول بها وطنيا.

الطاهر أقديم

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق