الفنان العالمي فتحي تابث في إقامة فنية بتيزنيت

فنان

بتعاون مع المجلس البلدي لمدينة تيزنيت، و بدعم من المعهد الفرنسي بأكادير، تستضيف المجموعة الموسيقية التيزنيتية سيلفر قصبة ، الفنان العالمي فتحي تابث و مجموعته في إطار إقامة فنية لمدة ثلاثة أيام ستتوجه بعرض موسيقي يوم 21 ماي 2014 بدار الثقافة محمد خير الدين بمدينة تيزنيت.

لقاء فني يأتي من قناعة المعهد الفرنسي بأكادير بما تزخر به مدينة تيزنيت من كفاءات فنية مبدعة، تحمل روح الإحترافية، و التي تمثل المدينة أحسن تمثيل في الملتقيات سواء منها المحلية أو الجهوية و الوطنية و كذا الدولية، على حد تعبير فرانسوا تيجي، الذي التقت به مصلحة التواصل صباح يومه الأحد 18 ماي 2014.

فتحي تابث ذي الأصول المغربية – الجزائرية و المقيم بالديار الفرنسية، قدم إلى تيزنيت من أجل الإقامة الفنية السالفة الذكر، و التي انبثقت من مشاركة المجموعة التيزنيتية في محفل دولي بتأطير من المعهد الفرنسي. هذا الفنان الذي لم يخفي إعجابه بالمدينة و بالإستقبال الذي حظي به، قال في تعبير عن هذا اللقاء الفني أنه جد سعيد باحتضانه من طرف مدينة سمع عنها كونها ثقافية بامتياز، و أنه يعد الجهمور بأمسية رفقة سيلفر قصبة ستنضاف إلى الأعمال الفنية التي استقبلها المدينة هذه السنة.

و في الأثناء التي تكتب فيها هذه الأسطر، يلقي الفنان المخضرم، درسا في الموسيقى بالمركز الثقافي التربيوي المرس، لفائدة شباب المدينة المولوعين بالموسيقى… تيزنيت.ما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق