هل سيفتتح المسؤولون الذكرى التاسعة لانطلاقة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتيكوين؟

تيكيوين

عرف اليوم الأول من البرنامج المخصص للذكرى التاسعة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتيكوين تنظيم ورشة تكوينية لفائدة تلاميذ الباكالوريا وتلاميذ الاعدادي حول تقنيات تنشيط ورشات السلامة الطرقية في اطار مقاربة تشاركية حيت تم تحديد المشاكل وتحديد الحلول . الورشة من تنظيم جمعية السلامة الطرقية تنمية وثقافة بأكادير، من تأطير كل من الأساتذة عزيز بن مومن ولحسن البهالي وعمر أوحدو.

وبالموازاة عرفت الفترة الصباحية  انطلاقة منافسات كرة القدم النسوية جمعت فريقين من النساء رائدات المركب المتعدد الاستعمالات بئر أنزران بتيكوين. بالإضافة الى مباريات الفئات الصغرى والشباب والشابات .

عرفت الفترة المسائية  فتح أبواب الأروقة في وجه الزائرات والزوار، وقد عرفت وفود المئات من الزائرات والأعمار، غصت بهاج نبات المعرض ، حيت لوحظ تزاحم منتظم في أبواب الأروقة . وتحدثت الفعاليات الثقافية والجمعوية والزائرات والزوار ممن تناولوا الكلمة بإذاعة راديو المعرض ، أن الحضور الذي عرفه المعرض من مئات الزوار لم يكن متوقعا في اليوم الأول ، وأن هذا مؤشر ايجابي على  علامات النجاح للتظاهرة.

وأجمع المتحدثون والمتحدثات على أن المحطة تستحق التشجيع ، كما عبروا عن إعجابهم بغنى الأروقة التي تمت زيارتها والتي أبرزت يد الصانعة المبدعة بالمنطقة تستحق التشجيع. وما عدد الزائرات والزوار من مختلف الأعمار بالمئات الطين ترددوا على أروقة المعرض خير دليل على تنوع المعروضات وغناها .

وسيعرف برنامج الغذ في الفترة الصباحية تنشيط البهلوان لفائدة الأطفال بتيكوين من تأطير قادة المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات. وفي الفترة ما بعد الزوال ، الافتتاح الرسمي للأنشطة  بعدها دورة تكوينية للدكتور عادل العبادي حول الدعم النفسي للتلميذ استعدادا لامتحانات الباكالوريا. والى مراسلة قادمة.

أكادير: مراسلة  لحسن البهالي تيزنيت 24

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق