بيان من الاتحاد المغربي للشغل حول طرد عمال بشركة فلاحية بآيت عميرة

وقفة ازيرا

تخوض إدارة شركة أزيرا AZURAهجوما شرسا على الحريات النقابية و الحق في الإحتجاج بالضيعات الفلاحية و على رأسها الضيعة رقم 9 حيث أقدمت على طرد عضوين من المكتب النقابي يوم 23 أبريل 2014 دون أدنى مبرر كما أقدمت على توقيف 13 عاملة و عامل من بينهم 6 ممثلين نقابيين يوم 30 أبريل 2014 وكل من عاد من العطلة السنوية , و ترهيب و تخويف و التعسف على باقي العاملات و العمال لحثهم على التراجع عن تنفيذ برنامجهم النضالي الذي ابتدأ يوم 23 أبريل دفاعا على ممثليهم النقابيين و من خلالهم الدفاع على تنظيمهم النقابي الذي يضمنه دستور البلاد .
وقد عقد اجتماعين على مستوى مندوبية الشغل ببيوكرى رفضت خلالهم الإدارة التراجع على قرارها بل أكدت على لسان أحد مسئوليها أن المغاربة لا يصلح معهم أسلوب الحوار .
و على اثر هذا القرار عقدت المكاتب النقابية المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي الإتحاد المغربي للشغل إجتماعا استثنائيا خلص إلى مايلي :
ـ دخول المطرودين في اعتصام مفتوح أمام إدارة الشركة إبتداءا من 07 ماي 2014
ـ تعبئة العاملات والعمال الزراعيين لخوض معركة الدفاع عن الحريات النقابية و الحق في الإضراب ابتداء من يوم الأحد 11 ماي 2014 إلى غاية إرجاع المطرودين إلى عملهم .
ـ دعوة جميع الإطارات النقابية و الجمعوية و الحقوقية و السياسية الديمقراطية لدعم معركة الدفاع عن الحريات النقابية و الحق في الإضراب في صفوف العاملات والعمال الزراعيين .
و دمتم للنضال أوفياء
آيت عميرة في 08 ماي 2024

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق