أسرة الأمن الإقليمي بتيزنيت تقدم حصيلتها السنوية وتحتفي بعيدها الوطني

الأمن 6

على غرار جميع مدن المملكة، احتضنت مدينة تيزنيت صباح اليوم الجمعة 16 ماي حفلا بمناسبة الذكرى 58 لتأسيس الامن الوطني، احتفلت فيه عناصر الشرطة التابعة المنطقة الإقليمية لتيزنيت بعيدها السنوي، تخللته فقرات موسيقية وكلمات نوهت بالجهود المبذولة لاستتباب الأمن بتيزنيت، وتكريس طابعها الهادئ المشجع على الاستقرار.

الأمن

وفي هذا السياق، تم توشيح صدر ضابط الأمن محمد المختار أسمود، العامل بالمنطقة الأمنية لتيزنيت المنعم عليه بوسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية، كما سلمت جائزة رمزية، لمصطفى آيت علي، بصفته نائبا سابقا لقائد سرية الدرك الملكي بتيزنيت، عرفانا بالجهود التي بذلها في التنسيق بين المصالح الأمنية في مجال مكافحة الجريمة، كما تم الاحتفاء بالموظف جيلالي آيت مسعود بعد إحالته على المعاش، فضلا عن توزيع جوائز رمزية على ايتام موظفي المنطقة الأقليمية لتيزنيت، وتسليم شهادة تقديرية، لنجيب بنهيمة، المراقب العام ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتيزنيت، علاوة على تسليم شواهد تقديرية لعدد من موظفي الأمن بتيزنيت.

الأمن 3

وتعد هذه المرة الأولى التي تحتفل فيها إدارة الأمن الإقليمي بعيدها السنوي بعيدا عن أسوار المنطقة الإقليمية للأمن، وقد حضر الاحتفال إلى جانب عامل الإقليم والوفد المرافق له، عدد من مسؤولي القطاعات الخارجية بالإقليم، والبرلمانيين وفعاليات المجتمع المدني والسياسي والإعلامي بالمنطقة، فضلا عن مجموعة من الأعيان والفنانين والمهتمين.

الأمن 5

وقد شكلت المناسبة، فرصة لتحية رجال الأمن الوطني على الجهود التي يبذلونها صباح مساء في التصدي للجريمة ومكافحة الارهاب ، حيث يواجهون مخاطر عدة يوميا لضمان سلامة المواطنين، كما شكلت فرصة لتقديم حصيلة العمل السنوية للأمن بتيزنيت، خاصة في مجال مكافحة الجريمة وحوادث السير ومخالفات قانون السير.

الأمن 4

وفيما يلي ملخص عن الإحصائيات الرسمية الخاصة بمكافحة الجريمة بتيزنيت

فقد بلغت عدد القضايا الإجرامية المختلفة المسجلة بتيزنيت، 2419 قضية، منها 2214 قضية منجزة، بينما تم تقديم 930 شخصا للعدالة، و353 شخصا مبحوثا عنه تم توقيفه بتيزنيت، كما تم توقيف 251 شخصا مبحوث عنه على الصعيد الوطني، و100 شخص مبحوث عنه على الصعيد المحلي.

وفي مجال الجرائم الماسة بالأشحاص، تم تسجيل 25 قضية، منها 18 قضية ماسة بالعائلات، و23 قضية ماسة بالأخلاق، كما تم تسجيل 456 قضية ماسة بالممتلكات، و197 قضية تهم الميدان الاقتصادي  والمالي، و6 قضايا تهم المس بالنظام العام.

الأمن 7

وفي جرائم المخدرات، سجلت المنطقة الإقليمية للامن بتيزنيت 129 قضية، حجزت خلالها 6 كيلوغرام و748 غرام من محدر الشيرا، و26 قرصا مهلوسا، كما سجلت اربع حوادث مميتة، و35 حادثة سير بجروح بليغة، و146 حادثة بجروح خفيفة، و47 حادثة بحسائر مادية.

الأمن بتيزنيت

أما في مجال محالفة قانون السير، فقد سجلت 2437 قضية، أنجز فيها 746 محضرا، فيما بلغ العدد الإجمالي للغرامات الصلحية 1691، وزيادة على سحب 479 رحصة سياقة، و267 بطاقة تسجيل، كما تم وضع 73 سيارة بالمحجز البلدي، و269 دراجة نارية، أما عدد السيارات المتورطة في النقل السري في هذه الفترة فقد بلغت 38 سيارة.

متابعة محمد الشيخ بلا وعزيز البيض

الأمن 2
الأمن 1 الأمن 22 الأمن 33

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق