طلبة الإجازة المهنية في التحرير الصحفي يزورون جماعة تلكجونت و الجامعة تتبرع بكتب لتلاميذ المنطقة

طلبة الماستر

قام طلبة الإجازة المهنية في التحرير الصحفي مؤخرا بزيارة الى الجماعة القروية تالكجونت بإقليم تارودانت ، حيث وقف الطلبة في إطار خرجاتهم العلمية على تفاصيل تدبير الشان المحلي بالجماعات القروية .
و قد قدم عبد المالك بازي رئيس جماعة تلكجونت عرضا مفصلا حول مشاريع الجماعة ، و طريقة تسيير انشطتها ، حيث أكد أن الجماعة تعتمد على الشراكة بالأساس لحل بعض معضلات التنمية بالجماعة حيث ان ميزانيتها لا يمكن ان تحل جميع مطالب دواوير الجماعة ، كما اجاب على عدد من اسئلة الطلبة المتعلقة بتداخل الجمعوي بالسياسي و المشاكل التي تواجه الجماعات القروية.
من جهة اخرى تحدث بازي عن تاريخ المنطقة التي عاشت فترات تاريخية قديمة ، حيث قام بجمع اكثر من 10 الاف نسخة اصلية مكتوبة بالخط الاصلي من تاريخ تلكجونت . و طالب بازي من الطلبة بمختلف تخصصاتهم بالبحث و النبش في ذاكرة هذه الجماعة الغنية حضاريا.
و قام الطلبة بزيارة الى عدد من مشاريع الجماعة ، إضافة الى تعاونية للاركان ، حيث قدمت لهم شروحات حول طريقة عملها في إطار المشاريع المذرة للدخل بالعالم القروي . و في نهاية الزيارة قدمت الإجازة المهنية في التحرير الصحفي مجموعة من الكتب التي تبرعت بها جامعة ابن زهر لفائدة تلاميذ مدرسة الجماعة من اجل وضعها في الخزانة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق