كلمة الكاتب العام لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت في حفل التكريم

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]
kastalani
مؤسسة الأعمال  الاجتماعية للتعليم
فرع تيزنيت
9/5/2014
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على مولانا رسول الله وآله وصحبه ومن والاه
السيد عامل الاقليم المحترم والوفد المرافق له من المنتخبين بغرفتي البرلمان والمجالس الجماعية ومسؤولي القطاعات الحكومية مدنيين وعسكريين.
السيد مدير الاكاديمية
السادة نواب الوزارة بالجهة
السادة الكتاب العامون و ممثلو فروع المؤسسة
السيد ممثل الوحدة الادارية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالاعمال الاجتماعية للتعليم
السادة رؤساء المصالح بالنيابة وأطر المراقبة التربوية
السادة رؤساء جمعيات الاعمال الاجتماعية للقطاعات الحكومية بالاقليم
الساد رؤساء الجمعيات العاملة والتابعة لقطاع التعليم .
السيدات والسادة نساء ورجال التعليم ومناديب المؤسسة
السادة المحتفى بهم.
ضيوفنا الكرام من الشركاء المساهمين
أيها الحضور الكريم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نحن مبتهجون بأن نستضيفكم في هذا الحفل السنوي البهيج العميق الدلالات والاهداف والذي دأبت مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم على تنظيمه احتفاء بثلة من أطر التربية والتكوين المحالين على المعاش برسم سنة 2013 اعترافا من المؤسسة بالفضل والخدمات الجليلة التي قدمها المحتفى بهم خلال مسيرتهم العملية سواء في القسم أو الادارة أو المراقبة التربوية أو المساعدة الادارية والتقنية خدمة لناشئة هذا الوطن ، أيها الحضور الكريم لا يمكن أن ينازع أي منا في أننا جميعا أيا كان موقعنا ومسؤوليتنا أننا ثمرة لمجهودات المحتفى بهم ومجهودات من سبقوهم من جنود التربية والتكوين فلنا منهم  كل التقدير والاحترام ، وبهذه المناسبة نترحم على من قضى نحبه منهم ونسأل الله تعالى أن يمتع المحتفى بهم بموفور الصحة والسعادة.
حضرات السيدات والسادة ضيوفنا الكرام ، دأبت العادة خلال كل حفل أن نطلع الحضور الكريم على بعض برامج وإنجازات المؤسسة على المستوى المحلي  فمؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم بالاضافة إلى خدماتها الاجتماعية اليومية المرتبطة بمقتصدية التعليم في اقتناء المواد الاستهلاكية والتجهيزات المنزلية، فإن المؤسسة تعمل على تلبية رغبات منخرطاتها ومنخرطيها في مجال السكن حيث ثم تاسيس العديد من التعاونيات السكنية والتي انتهت بها الاشغال حيث استفاد منها أكثر من 800 مستفيد ومستفيدة،بعضها شرع في عمليات البناء أما في مجال الميدان الصحي فإن المؤسسة تعمل جاهدة بتنسيق مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وشركات التأمين والتعاضدية العامة للتربية الوطنية على توفير أجود الخدمات وتفعيلها على المستوى الواقعي عبر الاتصالات المتكررة مع المعنيين كل في حدود اختصاصاته، ناهيك عن أنشطة الترفيه والرحلات والمخيمات وعمليات الاصطياف.
أيها الحضور الكريم إن عمل المؤسسة له آثار إيجابية على أسرة التربية والتكوين وعطائها التربوي حيث تعمل المؤسسة جاهدة في توفير ظروف العمل من خلال توفيرالحاجيات الضرورية للسادة الاساتذة والاستاذات الجدد المعينين بالعالم القروي إلى حين تسوية وضعيتهم المادية المرتبطة بالترسيم، وهي بذلك تضخ مالية مهمة ضمن المنضومة التربوية من أجل الاستقرار والجودة والعطاء في المناطق النائية والجبلية.
ونريد هنا أن نزف لكافة المنخرطين والمنخرطات ولأسرة التربية والتكوين خبر الشروع في إضافة مرافق جديدة ستمكن المؤسسة من إضافة وبرمجة أنشطة أخرى لفائدة الاسرة التعليمية وشركائها من منخرطي القطاعات الحكومية الاخرى ويتعلق الامر بإضافة مقهى وقاعة للانشطة والندوات وإقامة للايواء .
 
وبهذه المناسبة نتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إخراج هذا المشروع إلى حيز الوجود كل من موقعه وعلى رأسهم السيد عامل الاقليم المحترم السيد سمير اليزيدي والسيد النائب الاقليمي لوزارة التربية الوطنية سيدي صيلي. الشكر موصول لرئيس بلدية تيزنيت ولمصالح البلدية وللمهندس المعماري عز الدين البشار. الشكر موصول لبقية المصالح الحكومية ذات الصلة بالمشروع.
 
أيها الحضور الكريم ، لا ننكر فضل وتضحيات المحتفى بهم  فلهم منا أفضل شكر ومن الله الجزاء. كما نطلب منكم ألا تبخلوا علينا وعلى زملائنا في حقل التربية بايفاداتكم وتجربتكم.وأطلب منكم جميعا أن تقفوا وتصفقوا بحرارة لتحية المحتفى بهم تقديرا على جهودهم الخيرة في بناء جيل وطني راشد يعرف حق المسؤولية والوطنية. وما تنظيمنا لمعرض ذاكرة التعليم من خلال الصورة إلا دليل على ربط الماضي بالحاضر وليتذكر كل منا أيامه الاولى في الدراسة والوظيفة. وهنا نأمل أن نتوصل بمزيد من صور أرشيفكم لإضافتها للمعرض الذي نريده أن يكون معرضا دائما لذاكرة التعليم فها نحن ننتظر مساهماتكم ولكم منا الشكر الجزيل.
أيها الحضور الكريم ضيوفنا الكرام باسمكم جميعا أحيي المحتفى بهم على تفانيهم في الخدمة سائلين المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع وان يجدد رحماته على المتوفين وان يمتع الباقين بالصحة والعافية وختاما ارحب بكم جميعا ضيوفنا الكرام وتحية خاصة من مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بتيزنيت ومن العاملين بها.
تشكراتنا للمساهمين والحاضرين في إنجاح حفل التكريم الشكر موصول للسيد عامل الاقليم وللمجلس الاقليمي لتيزنيت وللاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة درعة ولنيابة التعليم بتيزنيت وللمجلس البلدي / شركة إيمان فيزيون/ شركة سكاي للتأمين / وكالة اسفار أيور تور/ شركة إكسترا فور/ شركة أفريك كونصوم/إليكترو العلام / إليكترو داني/ شركة موطو راسينغ/ شركة إكادور/.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عن المكتب
الكاتب العام لفرع المؤسسة
عبد الله القصطلني
  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات