دورة تكوينية حول “قوة الثقة بالنفس ” لجمعية شباب فاعل خير تيزنيت

جمعية فاعل حير

نظمت جمعية شباب فاعل خير تيزنيت دورة تكوينية حول “قوة الثقة بالنفس ” يوم السبت 10 ماي 2014 حيث استقبلت المؤطر الجمعوي “عبد الكريم سجدي ” من مدينة تارودانت من اجل القاء هذه الدورة التكوينية كاول نشاط للجمعية بعد تاسيسها شهر فبراير الماضي .
الجولة السياحية :

افتتح النشاط بجولة سياحية لمعالم تيزنيت التاريخية صباح يوم السبت حيث تجول كل من اعضاء, منخرطي و متطوعي الجمعية رفقة المؤطر عبد الكريم سجدي و مرافقيه عبد العزيز بناري و هشام الدواني بعد جلسة تعارف بالفضاء الاخضر ساحة المرس الى استكشاف بعد الماثر القديمة بارشاد فاطمة ميدين التي قدمت للجميع كل القصص التاريخية المتعلقة بكل بملعلمة كالجامع الكبير ,العين الزرقاء ,قصبة اغناج و باب تاركة,بعدها تجولنا بتاركة و مناظرها الطبيعية .ثم انتقل الجميع الى احياء المدينة العتيقة حيث تتواجد العديد من المراكز التقليدية لصناعة الفضة التي تحيطها قصبات ابلوح ,ادامكنون و تافوكت و كذلك ابواب السور العتيق .
اختتمت الجولة السياحية بزيارة مقر تعاونية شباب التحدي للصناعة التقليدية بقصبة اوعمو حيث استقبلت الجميع رئيسة التعاونية نزهة الغرابي التي قامت بالتنسيق مع الكاتبة حفيظة بلكوس لاجل تقديم كل انشطتهم و اعمالهم التقليدية من صناعة الجلد . صياغة الفضة , الرسم على الجلد و الخشب و الخياطة. في نفس المكان زرنا ورشة “الفنان كريم الكاهية”التي تضم لوحات و اعمال ابداعية في الرسم على الجلد و الخشب حيث تاثر كثيرا ضيوف الدورة بابداعاته و بصمته الفنية الفريدة .
انتهت الجولة على الساعة الثانية عشر و ثلاثون دقيقة لينصرف الجميع على امل اللقاء على الساعة الرابعة زوالا بدار الشباب لعقد الدورة التكوينية .

جمعية فاعل خير 2
الدورة التكوينية :

استقبلت اللجنة التنظيمية للجمعية زوالا 23 مشاركا ذكورا و اناثا للتكوين في موضوع “قوة الثقة بالنفس” حيث افتتحت رئيسة الجمعية الدورة بكلمة ترحيبية وقام احد اعضاء اللجنة التنظيمية بتلاوة بعض ايات الذكر الحكيم ثم استلم المؤطر الكلمة حيث حيا كل اعضاء الجمعية و كل الحاضرين ثم بدا دورته بتحفيز الحاضرين بالعاب فكرية دهنية , طرح اسئللة حول هدف المشاركة و تعريف الثقة بالنفس و اسباب تراجعها و كيفية العمل على تقويتها حيث استعان المؤطر بالقران والسنة والاحاديث اضافة الى المهارات لتمرين العقل على كسب الثقة و تقويتها بالنفس , مركزا على النقط التالية :
-مفهوم الثقة بالنفس
-الاصرار عللى تحقيق الاهداف رغم كل الصعاب و الانتقادات
– التركيز على الثقة في الله عز و جل
– مفهوم الثقة في الاسلام
-مكونات الثقة بالنفس
-اسباب نقص الثقة بالنفس
بعد التمارين الفردية و الالقاء توقف الجميع من اجل استراحة شاي ليتم استئناف الدورة بعد ربع ساعة حيث ختم المؤطر العرض بتقديم النصائح والحلول و البدائل لكل الاسباب المؤدية لتقليل الثقة بالنفس .

بعد انتهاء العرض قدمت رئيسة الجمعية شكرها لكل المشاركين و كذلك للمؤطر حيث قدمت له شهادة التاطير و trophet باسم الجمعية والدورة من ابداع كريم الكاهية , ثم تقدم كل المشاركين لتسلم شواهد المشاركة و اخد صور تذكارية مع مؤطر الدورة واخيرا قدمت الرئيسة كل اعضاء اللجنة التنظيمية الذين سهروا من اجل انجاح هذا النشاط ,والتقطت صور جماعية ليغادر بعدها الجميع القاعة على امل اللقاء في انشطة لاحقة للجمعية.

عن الجمعية المنظمة

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الحمد لله الذي سبب الاسباب واعثق الرقاب وخلق سيدنا ادم من التراب الي من تحبهم القلوب وتجتنبهم العيوب الي كل من يحب الانسان ويختار له احسن مكان في الرفقة والمقام عزتكم في تحابيكم وتراحمكم وتوادكم لن يضيع اجر من احسن عملا فكم من مال ضاع سدا وكم من حلم طار وزال وبقي العمل اسعدوا اخواني اخواتي بهذا العمل فطريقه الي الجنة موصول اذا كان لله . من هذا المنبر اشكر اعضاء جمعية شباب فاعل خير علي حسن ضيافتهم لاعضاء جمعية التقدم اولاد تايمة ونحن جد مسرورين لنجاح المهمة المنوطة بهم وهي مبادرة نعتز بها ونشد علي ايادي من قاموا بها ونشكرهم علي حسن تمثيل الجمعية في مدينة التراث والحضارة الامازيغية والصحراوية بامتياز ومدينة المعرفة والعرفان باسم جميع اعضاء جمعية التقدم(بصفتي نائب الرئيس)اتقدم بالشكر لجمعية شباب فاعل خير خاصة ولاهل تزنيت عامة فلن انسي السنتين التي قضيتها بين ظهرانكم في ود واحترام لكل من سلك الامن و الامان.

  2. بداية موفقة من جمعية شبابية كلها امل ور غبة في الوصول الى مجتمع واعد بسواعد شبابية مسؤولة و فاعلة واحيي فيهم معاني التضحية والتعاون كما اهدي جميع اعضاء جمعية شباب فاعل خير بتزنيت شكري و تقديري لهم

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كلمة شكر وتقدير
    باسمي و اسم كل من هشام الدواني و عبد العزيز بناري
    يطيب لي أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجميع الأخوة في جمعية شباب فاعل خير بتزنيت و بدون إستثناء على الحفاوة وكرم الضيافة والإستقبال. كما يطيب أن أسجل كلمة إجلال وتقدير لهم على إدارتهم الرائعة للدورة والجهود التي بذلت لإنجاحها وفقكم ربي وأعانكم، وإلى الأمام دائما

    سجدي عبد الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق